تفاصيل 24 ساعة من المواجهات العنيفة في جبهة #الساحل_الغربي

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وصف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع الأنباء التي تتداولتها وسائل إعلام التحالف عن معارك الساحل الغربي بأنه ترويج لانتصارات وهمية وتضليل إعلامي سبق وأن استخدمه التحالف وفشل في التغطية على “الهزائم والخسائر الفادححة التي منيت بها قواته”.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء تفاصيل ال24 ساعة الماضية من المواجهات حيث  قال إن التحالف نفذ زحوفات من ليلة أمس حتى مغرب اليوم الأحد بإتجاه كيلو 16 وبإتجاه غرب وشرق المطار.

وقال سريع إن قوات التحالف أخفقت في جميع هذه الزحوفات مشيرا إلى تكبدها خسائر كبيرة بلغت بحسب الإحصائيات الأولية “215 من مقاتليه بين قتيل ومصاب بينهم قيادات منها 35 جثة وصلت إلى أبين صباح اليوم و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا عصر اليوم في حين تم نقل 150 ما بين قتيل ومصاب من مستشفيات المخا والخوخة إلى مستشفيات عدن منذ الصباح حتى عصر اليوم”.

كما خسر 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة من بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية..

وأضاف سريع: ” تم مفاجأة العدو المهاجم بعمليات عسكرية نوعية ناجحة دفاعية وهجومية وخاطفة تم خلالها استهداف تجمعات وتحركات قواته وآلياته نفذتها وحدات متخصصة من قواتنا المسلحة باحترافية عالية بإسناد سلاح المدفعية والصواريخ”.لافتا إلى استخدام قواته للألغام بشكل فعال حيث سقط العشرات في شراك حقل ألغام باتجاه كيلو 16 وتطايرت أشلاؤهم”.

وتشهد جبهة الساحل الغربي منذ 3 أيام مواجهات محتدمة حيث دشن التحالف تصعيدا عسكريا جديدا للهجوم على المدينة التي تعد الشريان الوحيد لنقل الغذاء إلى 18 مليون مواطن.

أحدث العناوين

Houthis Vow to Continue Targeting UAE

Mohammed Abdulsalam, Spokesman of Yemen's Anssarallah Movement and senior negotiator of the Sana'a Salvation Government, has stressed that the...

مقالات ذات صلة