اليونسيف: أوقفوا حرب اليمن فهناك طفل يموت كل 10 دقائق

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

جددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحذيرها، اليوم الأحد، من أن هناك طفلاً يمنياً يموت كل 10 دقائق؛ من جراء أمراض يمكن الوقاية منها.

وتأتي هذه النداءات في ظل استمرار الحرب والحصار التي يفرضه التحالف بقيادة السعودية وبدعم أمريكي وبريطاني وفرنسي.

وقال خِيرْت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف للطفولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأردنية، عمّان، ونقلها موقع المنظمة أنه “يجب ألا نتفاجأ بأن اليوم، هنالك طفلاً يموت كل 10 دقائق من أمراض ممكن الوقاية منها بسهولة”.

وأضاف كابالاري إلى أن “اليمن اليوم هي جحيم للأطفال، ليس فقط لـ50-60% من الأطفال، بل لكل طفل وطفلة في اليمن”، محذرا بقوله  في اليمن “يعاني 1.8 مليون طفل من سوء التغذية الحاد، و400 ألف طفل يعانون من سوء تغذية مهدِّد للحياة؛ منهم 40% يعيشون في محافظة الحديدة”.

وأوضح المسؤول الأممي: “لسوء الحظ، الوضع في اليمن صعب ويتدهور باستمرار، بالإضافة إلى الحرب هناك الأزمة الاقتصادية التي تؤدي إلى شح المواد الأساسية للشعب اليمني”.

ولفت “كابالاري” النظر إلى أنه “ما زال 30 ألف طفل (يمني) دون الخامسة، يموتون كل عام من أمراض ممكن أن نمنعها إذا ما قمنا بالقضاء على سوء التغذية”.

ودعا كابالاري في حديثه “أطراف النزاع أن تكفل وصول المساعدات الإنسانية وحماية الشعب بدون أي شرط وقيد”.

وكانت صحيفة”نييورك تايمز” نشرت تقريرا إنسانية لحالة الطفلة أمل التي توفت بسبب المرض والجوع  والتي  فتحت عيون العالم على مأساة اليمن، وهي واحدة من بين المئات من الأطفال الذين يموتون جراء الحصار الذي يفرضه التحالف.

 

المصدر/الخليج أون لاين

أحدث العناوين

عقب انقلاب “هادي” على محسن ..ترقب انفجار الوضع في ابين

خيم التوتر على محافظة ابين، جنوبي اليمن، السبت، مع تسليم الفصائل الجنوبية الموالية لهادي مواقعها في اخر معاقل الإصلاح...

مقالات ذات صلة