تفاصيل المواجهات في #الساحل_الغربي خلال الـ 24 ساعة الماضية

اخترنا لك

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن تفاصيل اليوم الرابع من المواجهات العنيفة التي تشهدها جبهة الساحل الغربي حيث دشن التحالف عملية تصعيد عسكري للهجوم على المدينة.

وقال العميد يحيى سريع في تصريح نشرته وسائل وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن التحالف نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية محاولات زحف بإتجاه منطقة كيلو 16من 4 مسارات كما نفذ محاولات زحف من 3 جهات على جبهة ميدي شمال البحر الأحمر وقد عجز في كلا  الجبهتين من إحراز أي تقدم.

ولفت سريع إلى أن التحالف خسر في محاولات زحفه مئات القتلى والجرحى ووقعت مجموعة من جنوده في أسر جنود صنعاء ، مشيرا إلى أن أكثر  من 200 قتيل وجريح سقطوا في محاولات الزحف على منطقة كيلو 16 فقط،منهم قائد الكتيبة الثالثة فيما يسمى اللواء الثالث العقيد عبدالله الرعيني وقائد كتيبة أخرى هو العقيد عبدالله الشيعاني.

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء إلى أن 28 جثة وصلت إلى مستشفى الخوخة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم فيما لا تزال عشرات الجثث مرمية في أرض المعركة منوها بوقوع  3 مجاميع من قوات التحالف في شراك حقل ألغام بإتجاه كيلو كيلو 16 وسقوطهم جميعا بين قتيل وجريح.

وقال العميد سريع إن الطيران المسير بالاشتراك مع سلاح المدفعية  نفذا عمليات عسكرية مشتركة استهدفت تجمعات ومواقع التحالف” بشكل دقيق بالإضافة إلى تنفيذ عمليات عسكرية نوعية من قبل وحدات الهندسة استهدفت تحركات قوات وآليات التحالف وتم تدمير عدد من الآليات كما سقط في هذه العمليات العشرات من تلك القوات بين قتيل ومصاب.

وشاركت القوة السودانية في محاولات الزحف إذ أشار المتحدث الرسمي إلى أن من بين القتلى 25 جنديا سودانيا.

ونوه سريع إلى أن قوات صنعاء تمكنت من أسر مجموعة من مقاتلي التحالف كما دمرت 19 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة ، منها مدرعتان في التحيتا.

وبشأن الزحوفات في جبهة ميدي أشار سريع إلى أن قوات التحالف بالإضافة إلى عجزها عن تحقيق تقدم ميداني تلقت خسائر كبيرة حيث لقي أكثر من 30  مقاتليها بينهم قياديين كما أصيب العشرات إلى جانب تدمير وإعطاب 11 مدرعة وآلية عسكرية واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ونوه سريع إلى أن التحالف استهدف مطاحن البحر الأحمر بعشرات الغارات الجوية ودمرها بالكامل في في انتهاك صارخ لكل القوانين الإنسانية وتحد صريح للإرادة الدولية ولكافة الاتفاقيات والقوانين الدولية التي تجرم استهداف الأعيان المدنية بأي شكل من الأشكال.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة