تركيا: لدينا أدلة عن مقتل خاشقجي لم نفصح عنها بعد

اخترنا لك

وكالات- الخبر اليمني:

قال وزير الخارجية التركي جاووش أوغلو أن لدى أنقرة أدلة تتعلق بمقتل خاشقجي لم تفصح عنها بعد، موضحاً أن بلاده طلبت من الرياض تسليم الأشخاص الـ18 لاستجوابهم في ​تركيا.

وأوضح أوغلو أن معرفة ما حدث للجثة هو مسؤولية السعودية، مضيفاً أن النائب العام السعودي، سعود المعجب، لم يجب على السؤال بشأن مكان الجثة عقب زيارته لتركيا الاسبوع المنصرم.

وفي ذات السياق  قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، أكد، الاثنين، أن بلاده تملك مزيداً من المعلومات بشأن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وصرح أوقطاي، في تصريح لوكالة “الأناضول أن  هناك احتمال قيام السعوديين بتذويب جثة خاشقجي بالحمض،مشددا على التحقيق في هذا السيناريو.

وكانت صحيفة “ديلي صباح” التركية، أن السعوديين عملوا منذ التاسع من أكتوبر الماضي ولمدة أسبوع، على طمس الأدلة بالقنصلية ومنزل القنصل العام السعودي بإسطنبول محمد العتيبي .

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمنيين أتراك ، إن من قام بهذه المهمة الكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي، وخبير علم السموم خالد يحيى الزهراني، وكان الخبيران ضمن فريق يفترض أنه كان يحقق باختفاء الصحافي.

فيما ذكرت صحيفة “أسوشييتد برس” :”الأمريكية قيام الرياض بإرسال خبراء لطمس الأدلة يؤكد أن قتل الصحافي داخل القنصلية في الثاني من الشهر الماضي كان بعلم كبار المسؤولين السعوديين”.

وقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول في 2 اكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

During November ,49 Yemeni Civilians Killed, Injured by Mines, Cluster Bombs

The Executive Center for Mine Action in Sana'a on Wednesday announced the registration of 49 civilian casualties, including dead...

مقالات ذات صلة