تقرير أمريكي رسمي عن عملية سرية للبنتاجون في اليمن

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” في وقت  سابق من هذا العام عملية سرية جديدة لمساندة التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وفقا لوثيقة نشرتها وزارة الدفاع على الانترنت.

وقال موقع أخبار ياهو الشهير إن الوثيقة التي يبدو أنها نشرت على الانترنت من قبل وزارة الدفاع الأمريكية بدون قصد هي عبارة عن تقرير للمفتش العام لوزارة الدفاع  وفيه إشارة إلى أن وزير الدفاع عين 3 عمليات طوارئ سرية جديدة تحمل اسم: عملية يوكون جورني ، و عمليات في شمال غرب أفريقيا وشرق أفريقي.

ولم تشر الوثيقة إلى مكان عملية يوكون جورني إلا أن وثيقة سابقة نشرت هذا العام أيضا من قبل وزارة الدفاع الأمريكية تبين أن عملية يوكون جورني هي في اليمن لمساندة التحالف السعودي الإماراتي.

وقال مؤلفو تقرير ياهو نيوز وهم ضباط أمريكيون قدامى إنه  وجود عملية سرية في اليمن يثير احتمال أنه حتى لو توقف البنتاغون عن عملياته غير السرية مثل إعادة تزويد طائرات التحالف بالوقود فإن  الدعم السرية عبر القوات الأمريكية الخاصة والمحتمل وجودها على الأرض يمكن أن يستمر.

وقال بروس ريدل وهو ضابط سابق في وكالة الاستخبارات المركزية ، وهو الآن زميل بارز في معهد بروكينغز إنه من غير المستبعد أن تكون هذه القوات الأمريكية الخاصة تشارك بعمليات على الأرض في اليمن وليس فقط على طول الحدود اليمنية السعودية.

وقال أحد مساعدي الكونغرس الأمريكي: “في أعقاب مقتل خاشقجي وشهادة بومبيو بشأن عمليات التحالف في اليمن ، والتي تركت ترك ذلك الكثير من الأعضاء غاضبين”:

إن احتمال العمليات السرية في اليمن يزيد من حدة هذه المخاوف ، وفقا لما ذكره المساعد. وقال المساعد “هناك أيضا قلق بين بعض الأعضاء من أن البنتاجون لم يكن شفافا تماما بشأن دورنا في الحرب ضد الحوثيين في اليمن.”

ويقول الحوثيون إن التحالف السعودي الإماراتي لم يكن ليقاتل في اليمن لولا الدعم الأمريكي متهمين واشنطن بلعب الدور الرئيسي فيما يسمونه العدوان على اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة