تركيا تتهم امريكا بمحاولة غض الطرف عن مقتل خاشقجي

اخترنا لك

متابعات – الخبر اليمني  

اتهمت تركيا الولايات المتحدة الامريكية بمحاولة غض الطرف عن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والذي يجري التحقيق فيها منذ قرابة الشهر.

جاء هذا الاتهام بعد تصريحات للرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم أمس الثلاثاء قال فيها أنه سيبقى شريكاً راسخاً للملكة العربية السعودية رغم قوله أن الامير محمد بن سلمان قد يكون على علم مسبق بخطة قتل خاشقجي وربما لا .

ووصفت تركيا تصريحات ترامب بأنها كوميدية لأنها تتناقض مع تقييم وكالة المخابرات الأمريكية سي_أي_ إيه والتي تعتقد بأن موت خاشقجي كان بأمر مباشر من ولي العهد محمد بن سلمان الحاكم الفعلي للرياض.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بأن مقتل خاشقجي جاء بأوامر من أعلى المستويات للمملكة العربية السعودية ولكنه لم يتهم الامير محمد بن سلمان مباشرة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلوا للصحفيين في واشنطن يوم أمس عقب لقائه مع نظيره الامريكي مايك بومبيو أن تركيا قد تطلب تحقيقاً دولياً في قضية مقتل خاشقجي إذا لم تجد التعاون الكافي من قبل السعودية والولايات المتحدة على حدٍ سوا.

وقال جاويش اوغلو بأنه واردوغان استمعا إلى تسجيل صوتي لمقتل خاشقجي واضاف بأنه أمر بشع لو استمعتم إليه فسيكون بمقدوركم معرفة انها جريمةقتل بنية مسبقة وأن قرار الكشف عن التسجيل يعود للسلطة القضائية التركية

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة