محمد بن سلمان فاشل على غرار حرب اليمن ورؤية  2030″

اخترنا لك

متابعات – الخبر اليمني

 

نشرت صحيفة فرنسية مقالًا ل” مرزوق العتيبي”، ذكر فيه أن برامج الأمير محمد بن سلمان، فاشلة على غرار حرب اليمن ورؤية 2030، وهي محكوم عليها بالفشل منذ البداية.

 

مؤكدًا أن محمد بن سلمان يتمتع بحماية والدة ودعمة، بالرغم من عزلته الشديدة التي يعاني منها، وقد شكلت جريمة خاشقجي التي أعتبرت صدمة أخلاقية ونهاية مأساوية للشكل العام للنظام الملكي بالرياض، معتقدً أن الضغوط الدولية والرأي العام تلاحقة ولا يستطيع التحرك، كونه أصلًا لم يعد قادرًا على تمثيل المملكة في الخارج.

ويرى “العتيبي” أن بن سلمان فقد شرعيته على كل الأصعدة،  مضيفًا أن ولي العهد قام ببعض الزيارات إلى عدة مناطق سعودية ليعلن عن تمويل حكومته لمشروعين أو ثلاثة. والتي اعتبرها محاولة لذر الرماد على العيون من أجل تحويل أنظار السعوديين عن قضية خاشقجي، لا سيما بعد أن أدركوا جيدا أن سياسة بن سلمان برمتها مبنية على الأكاذيب.

ونوه “العتيبي” إلى أنه منذ بضع سنوات، لم يتحدث أحد عن إسقاط نظام آل سعود، أما اليوم اجتمعت أطياف المعارضة وفتحوا ملف البديل السياسي مرة أخرى، ويمكن أن يقتصر أول حل سياسي على دخول البلاد في فترة انتقالية لمدة سنة، وتعيين وزير الشؤون الخارجية الحالي، “عادل الجبير” على رأس السلطة، وسيفضي ذلك إلى فتح حوار وطني حول تشكيلة الحكومة المستقبلية، وصياغة دستور جديد يرد للشعب السعودي حقوقه”.

 

 

أحدث العناوين

Sana’a Celebrated Graduation of New Batch of Border Guard Forces

Border Guard forces of Sana'a government recently held a graduation ceremony for the latest batch of military recruits in...

مقالات ذات صلة