شباب المهرة يحذرون السعودية من جر المحافظة إلى مربع الصراع

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

جدد شباب محافظة المهرة رفضهم القاطع للتواجد السعودي في المحافظة ،مؤكدين أن إدراكهم اليوم للخطر الذي يحدق بالمهرة و اليمن من قبل التحالف بات جليا ، متهمين التحالف بجر المحافظة إلى مربع الصراع والفتنة.

وأعلن بيان صادر عن مكون الشباب في اعتصام المهرة رفض شباب المحافظة  التواجد السعودي ، محذرين من جر المحافظة إلى صراع اجتماعي وقبلي.

ولفت البيان إلى أن مزاعم التحالف بإعادة الشرعية بات أمرا مفضوحا ، وإنما الهدف من التواجد السعودي في المهرة احتلال وجر المحافظة إلى مربع الصراع والفتنة والاقتتال بين قبائل المهرة.

واعتبر بيان شباب المهرة حادثة منطقة الأنفاق جريمة هزت كيان كل مهري غيور على هذه المحافظة وكل يمني غيور على بلاده لأنها بادرة خطيرة القصد، من ورائها الزج بالمهرة في صراعات داخلية ومحاولة جر المحتجين على تجاوزات القوات السعودية والمحافظ باكريت إلى مربع العنف.

وطالب البيان إقالة المحافظ راجح باكريت ومحاكمته على جرمه الذي أوقع شهيدين مدعوماً بجنود وآليات سعودية.

وشدد البيان دعوته إلى أبناء محافظة المهرة للتوحد صفا واحدا واستعادة سيادة الوطن ومواصلة النضال السلمي ضد التواجد السعودي والخارجي.

وكانت قبيلة “الجدحي” بالمحافظة أصدرت بيان أمس السبت حملت راجح باكريت ، وقيادة السلطة المحلية، مسؤولية جريمة الأنفاق، التي أدت الى استشهاد اثنين من أبناء المحافظة؛ بعد رفضهم استحداث موقع عسكري تابع للقوات السعودية غرب المحافظة، يوم الأربعاء 14 نوفمبر الجاري.

وأكدت قبائل الجدحي بأن باكريت تجاوز الجريمة إلى أن يلبس  الضحايا والمعتصمين جريمة التهريب للمخدرات، والخروج عن القانون، والحوثيه وغيرها من التهم التي ساقها في منشوره المعلن”، مؤكدين أن هذا مرفوض ويجب أن يتحمل باكريت مسؤولية تصريحاته وسلوكياته.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة