سي آي أي: بن سلمان تواصل مع المشرف على اغتيال خاشقجي أثناء العملية

اخترنا لك

كشف تقرير لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي أي”، أن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان، بعث 11 رسالة لمستشاره سعود القحطاني في الساعات التي سبقت وتلت عملية اغتيال مواطنهما الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وكالات _ الخبر اليمني:

واستعرضت صحيفة “وول ستريت جورنال” مقتطفات من تقييم استخباراتي مصنف على أنه “سري للغاية” استشهد بمعلومات سرية واعترض مراسلات إلكترونية، غير أن محتوى الرسائل بين الطرفين غير معروف.

وتشير المقتطفات التي استعرضتها الصحيفة إلى أن وكالة المخابرات المركزية لديها “ثقة متوسطة إلى عالية” تفيد أن بن سلمان “استهدف شخصيًا” خاشقجي و”ربما أمر بقتله”.

ويشير التقييم إلى أنه “لكي نكون واضحين، نفتقر إلى التقارير المباشرة عن أن ولي العهد أصدر أمر القتل”.

وبحسب الصحيفة، فإن ولي العهد السعودي أخبر بعض مساعديه في أغسطس/آب 2017 بأنه إذا لم تنجح جهوده لإقناع خاشقجي بالعودة إلى السعودية “فبإمكاننا إغراؤه خارج المملكة واتخاذ الترتيبات”، وأضاف التقييم أنه يبدو أن ذلك كان “إنذارا ببدء العملية السعودية ضد خاشقجي”.

أقرأ ايضًا: ترامب: يهين وكالة CIA ويتهمها بأنها تتلقى معلوماتها من وسائل الإعلام

وتقول “وول ستريت جورنال” إنه لم يتضح من المقتطفات ما إذا كانت تعليقات عام 2017 بشأن إغراء “خاشقجي” في بلد ثالث قد ورد ذكرها من بن سلمان مباشرة أو من شخص آخر يصف ملاحظاته.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة