البنك المركزي: أسعار الصرف ستكون مستقرة ولدينا ودائع بقيمة 3 مليار

اخترنا لك

قال محافظ البنك المركزي محمد زمام إن أسعار الصرف مستمرة في التحسن، وأن البنك في إطار العمل على تثبيت كل الخطوات التي اتخذها في إطار هذا الأمر، مضيفًا أن لديهم ودائع بقيمة 3 مليار دولار.

متابعات _ الخبر اليمني:

وتحدث أن البنك سيتخذ العديد من القرارات ليستمر التحسن في سعر صرف العملة الوطنية، وإن هناك مجموعة من القرارات ستتخذها الأمم المتحدة وبعض الدول فيما يخص الودائع الجديدة.

وقال إن جزء من هذه الاجراءات سيكون له الأثر الكبير في استقرار العملة، بالإضافة إلى وعي المواطنين وعدم المضاربة من قبل الصرافين والتفاف البنوك الأخرى حول البنك المركزي.

وأضاف: “لدينا احتياطي 500 مليار ريال يمني وحاليا ندفع رواتب لكل المتقاعدين في اليمن وسنبدأ بدفع الرواتب في صنعاء الأسبوع القادم”

وأعترف في حديثة :”سنستمر رغم ما لدينا من اشكالية في النقدية والبنك المركزي مستعد ان يوفر النقدية الى الاماكن التي يطلبها في جميع مناطق الجمهورية.”

أقرأ ايضًا: رغم الوديعة السعودية..إعلان إفلاس البنك المركزي في عدن من احتياطي العملات الأجنبية

وتحدث اقتصاديون عن أن التصريحات الحالية عبارة عن استغلال للوضع الحاصل، وأنه لا توجد أي إصلاحات اقتصادية تؤكد على ديمومة هذا الأمر.

أحدث العناوين

شائع يزيح الزبيدي عن عرش الضالع وطارق يسعر الصراع

عادت الخلافات بين قيادات الصف الأول بالانتقالي، الاحد، إلى صدارة المشهد . خاص – الخبر اليمني: وبالتزامن مع تخصيص عيدروس الزبيدي ...

مقالات ذات صلة