مايكروسوفت الأكثر قيمة بالعالم ب 851 مليار دولار

اخترنا لك

حصلت شركة  مايكروسوفت على لقب الشركة الأكثر قيمة في العالم ، بعدما بلغ سعرها السوقي أمس 851 مليار دولار، وكانت شركة آبل هي الحائزة على اللقب سابقًا.

منوعات – الخبر اليمني:

وكانت آبل قد نجحت لأول مرة في أن تصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم في عام 2010م ، حيث ازدهرت مبيعات الأجهزة الاستهلاكية، في حين تعثرت شركة مايكروسوفت، والآن تمر مايكروسوفت بمرحلة انتعاشه بعدما تحول تركيزها إلى العملاء من المؤسسات والشركات بدلا من المستهلكين النهائيين.

وراهنت مايكروسوفت، تحت إدارة “ساتيا ناديللا”، على الحوسبة السحابية، وباتت أحد لاعبين اثنين يهيمنان على هذا السوق سريع النمو، مع أمازون، بينما شهدت آبل تراجعا في أسهمها وسط مخاوف من تراجع الطلب على مجموعة جديدة من أجهزة آيفون، وتوقفها عن كشف مبيعات الهواتف الذكية، فضلا عن الأنباء عن استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوضع تعريفات جمركية على واردات آيفون.

وابتعدت مايكروسوفت عن أية تأثيرات سلبية لتراجع إنفاق المستهلكين النهائيين للأجهزة، كما هو الحال بالنسبة لشركة آبل، كما أنها بعيدة أيضًا عن المخاوف من هجرة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مخاوف الخصوصية، وهو ما تعرضت له فيسبوك مؤخرا.

 

أحدث العناوين

التحالف يصعد بأكثر من 60 غارة جوية خلال الساعات الماضية

شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، الخميس، "62 غارة جوية" على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية. متابعات...

مقالات ذات صلة