الكشف عن بناء كنيس يهودي سري في الإمارات

اخترنا لك

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية الأربعاء، أنه جرى بناء كنيس يهودي في دبي بموافقة السلطات الإماراتية، التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت، بحسب ما ذكره أعضاء الجالية اليهودية لمراسلين أمريكيين زاروا دبي.

 

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت القناة الإسرائيلية في تقرير نقلته عن وكالة “بلومبيرغ” وترجمته “عربي21″، إن “رجال الأعمال اليهود في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات”، رغم أن الدولة الخليجية لا تقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية.

ولفتت إلى أن مراسلين أمريكيين ذكروا أن هناك نمو مفاجئ في الجالية اليهودية في الإمارات، وبلغت حاليا 150 عضوا، وتؤدي صلوات منتظمة في مكان سري، مشيرة إلى أن “اليهود في دبي استمروا في اجتماعاتهم لسنوات، ولكنهم قرروا قبل ثلاث سنوات استئجار فيلا في حي هادئ”.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن “بناء الكنيس اليهودي يعد علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات إسرائيل مع الدول الرئيسية في الخليج، والتي تعتبر إيران تهديدا رئيسيا في السنوات الأخيرة”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط جيسون غرينبلات أكد الشهر الماضي، أن “هناك جهات رسمية في الدول العربية لم تعد تخشى في الوقوف إلى جانب الجهات الإسرائيلية”، مضيفا أنه “اتضح لي من حديثي مع زعماء عرب، أن هناك تقدما مهما طرأ على التعاون بين إسرائيل ودول المنطقة”.

 

أحدث العناوين

Air alert to protect American aircraft carrier in the Red Sea

On Thursday, American aircraft have intensified their air sorties over Yemen, fearing of targeting the aircraft carrier stationed in...

مقالات ذات صلة