رئيس وفد صنعاء يكشف تفاصيل لقاءهم بسفراء مجلس الأمن

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض لمشاورات السويد محمد عبد السلام اليوم الأحد إن الوفد التقى بسفراء الدول الأعضاء بمجلس الأمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح عبد السلام أن الوفد طالب سفراء الدول الأعضاء ، بالضغط الحقيقي على وفد الشرعية  للدخول في حوار سياسي جاد.

وأشار عبد السلام في تصريحات للصحفيين أنه لا يوجد خلاف على أجندة الأمم المتحدة في مشاورات السويد كالإطار العام للمفاوضات وخطوات بناء الثقة، مشيرا إلى أن وفد صنعاء

يشارك بجدية في مختلف محطات المفاوضات رغم استمرار تصعيد التحالف في مختلف الجبهات.

ولفت عبد السلام إلى أن خطوات بناء الثقة جيدة كفتح مطار صنعاء، لكنه أكد أن الحل لن يتم إلا بوقف التحالف ورفع الحصار.

وذكر عبد السلام أن الحرب في اليمن ليست بين الشعب اليمني بل ثمة أطراف خارجية تحاول تحقيق أطماعها ، متهما التحالف بعرقلة المشاورات وإفشالها من خلال استمرار قصف المدنيين وارتكاب الجرائم.

وبخصوص ملف الأسرى، طالب عبد السلام بكشف مصير السجناء المتواجدة في سجون الإمارات والسعودية معربا عن استعداد صنعاء الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين، مطالبا بالتحرك بلجنة لرفع الجثامين سيما بعد الاتفاق المبرم مع وفد الشرعية والأمم المتحدة.

وأكد عبد السلام ضرورة الاتفاق على مرحلة انتقالية من حيث المبدأ ورأى أن تنفيذ خطوات بناء الثقة والتفاصيل من الممكن أن تأتي لاحقاً.

وعلق رئيس وفد الوطني على طلب وفد الرياض بجعل مطار عدن مطار دوليا بدلا عن مطار صنعاء بقوله إن عدن لا تخضع لسلطات ما تسمى الشرعية وأن إغلاق مطار صنعاء جريمة حرب غير مبررة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة