الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

وفد صنعاء يكشف مواقف بريطانيا وأمريكا حول مشاورات السويد

قال عضو وفد صنعاء المفاوض في مشاورات السويد حميد عاصم أن السفير الأمريكي أراد أن يقول لنا أن صنعاء هي سبب الحرب ومعاناة اليمنيين ، وكان ردنا بأن واشنطن هي من تقتل الشعب اليمني.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح حميد عاصم في تصريحات للصحفيين وفي مقابلة خاصة مع قناة المسيرة التابع للحوثيين أن وفد صنعاء خلال لقاءه بالسفير الأمريكي بالسويد رد على السفير الأمريكي الذي أراد أن يقول لنا بأن صنعاء هي التي تقتل الشعبي اليمني وتفاقم من معاناته، فردينا عليه بأن أمريكا هي من تقتل الشعب اليمني.

ولفت حميد عاصم أن بريطانيا كانت إيجابية في طرحها ودعواتها خلاف السفير الامريكي ،فقد دعا سفيرها إلى وقف معاناة الشعب اليمني من خلال التوصل إلى حل سياسي وإيقاف الحرب وفتح مطار صنعاء الدولي وغيرها.

وكانت تغريدات للمتحدث باسم الحكومة البريطانية ” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ” إدوين سموأل” على صفحته الرسمية في تويتر، أن وفدا الحكومة والحوثيين يواصلان محادثاتهما التي بدأت الخميس في السويد في محاولة لإيجاد حل لنزاع أوقع أكثر من 10 آلاف قتيل ودفع 14 مليون شخص إلى حافة المجاعة.

وأشار “سموأل” إلى أن من يعرف اليمنيين، يعرف أنهم قادرون على إحداث التغيير الذي يخدم شعبهم ويخلّصهم من الأزمة التي طال أمدها. وتابع: آمالنا معلقة على محادثات السويد ونتمنى أن تحقق ما يتطلع إليه الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا