نيويورك تايمز تروي قصة جريمة حفار أرحب وتكشف تفاصيل الدور الأمريكي لحصار اليمني(ترجمة خاصة)

اخترنا لك

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الحصار الذي تفرضه السعودية على اليمن بدعم من الولايات المتحدة قد جعل من الصعب الحصول على الغذاء والمساعدات الإنسانية للبلد الفقير بالفعل.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وأكدت الصحيفة أن الولايات المتحدة تعد مسؤولا رئيسيا عن الأزمة الإنسانية في اليمن منوهة إلى أن واشنطن أرسلت حاملة طائرات وسفينة صواريخ موجهة وسفن حربية أخرى لمساعدة السعوديين على فرض الحصار على اليمن.وعندما بدأ السعوديون في إدارة طلعات جوية إلى اليمن ، بدأت القيادة المركزية للولايات المتحدة بطائرات الولايات المتحدة على رحلات التزود بالوقود كل يوم ، حتى الشهر الماضي ، مما سمح للطائرات السعودية بالتمدد في السماء اليمنية لفترة أطول بحثًا عن الأهداف ، بدلاً من الاضطرار إلى التخطيط للإضرابات مقدمًا . ربما الأكثر أهمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة قدمت بالفعل قدرة هائلة للحملة الجوية التي تقودها السعودية، وقبل ذلك قدمت من العام 2010 إلى العام الماضي، طبقاً لقاعدة بيانات نقل الأسلحة بمعهد أبحاث السلام الدولي التابع لمعهد ستوكهولم الدولي ، سلمت الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية 30 مقاتلة من طراز F-15  بالإضافة إلى 84 طائرة مروحية قتالية و 110 صاروخ جو أرض جو و 20000 قنبلة موجهة. تشمل هذه الفئة الأخيرة 11،320 Paveways: نوع من القنبلة الموجهة بالليزر يمكن إسقاطها من على بعد تسعة أميال و 40،000 قدم ، وتضرب في أكثر من 10 أقدام من الهدف.

الحصار يقتل اليمنيين

ونشرت الصحيفة قصة ضحايا جريمة حفار أرحب  التي أقدم عليها التحالف السعودي الإماراتي في 10 سبتمبر 2016م لافتة إلى أثر الحصار على الجانب الصحي.

وروت الصحيفة أن جرحى جريمة حفار أرحب حين وصلوا إلى قسم الطوارئ في مستشفى الثورة العام وجدوا الممرات محاطة بالمرضى المحتضرين وأفراد عائلات يائسين من غارات جوية مختلفة ، حدثت في أقرب مكان في صنعاء.

وقالت الصحيفة:

كان الناس ينادون بالطبيب المناوب في المستشفى المدعو أبو طالب وهو يمضي إلى الأمام، لقد كان يقاوم هذه النداءات لكي يستطيع التركيز على الجرحى المأمول انقاذهم. لا يعول أبو طالب على المعجزات. حتى المعجزات تتطلب معدات ، وبسبب الحصار المدعوم من قبل الولايات المتحدة، كان يتدنى إلى حد كبير كل مورد حيوي وأداة تشخيصية يحتاجها أي مستشفى عادي للعمل ، ناهيك عن ذلك الذي يرى أحداثا ضارية منتظمة من قنابل مصممة لتقطيع أوصال الناس مئات من الياردات في كل اتجاه.

كانوا تقريبا من التخدير العام. في الآونة الأخيرة ، يعتمدون على الهالوثان ، وهو مخدر رخيص يشتبه في تسببه بتلف الكبد.. هذا المخدر لم يعد يستخدم في أمريكا الشمالية. لم يكونوا في المستشفى قادرين على الحصول على ما يكفي من القفازات أو الأقنعة. بالكاد كان لديهم أي دم ، لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على الحقائب التي تحمل الدم المتبرع به بعد الحصار. كانت منخفضة حتى على ملاءات ، والتي يمكن أن تتغير مرة واحدة فقط في الأسبوع. ولم يتمكنوا من الحصول على الأجزاء الصحيحة لإصلاح الغسالة بشكل صحيح ، لذلك كسر كل يوم تقريبًا. كل شيء كان قذر. كانت المستشفى عبارة عن مصنع لانتان الدم. غالبًا ما يقلق أبوطالب من أنه كان يحاول يائسة إنقاذ المرضى حتى يتمكنوا من البقاء لفترة طويلة بما فيه الكفاية ليموتوا من عدوى تم اصطيادها في المستشفى.

في صباح ذلك اليوم ، رأى صبيًا عمره 3 سنوات ولا يستطيع المشي ، إنه لا يمتلك أقدام .كانت رجلي الولد قد انقطعت، وجزء من ذراعه أيضا. وبينما كان أبوطالب يعمل عبثا على الصبي في غرفة العمليات ، بدأ الضحايا من أرحب في الوصول إلى الخارج ، وتكدس في مؤخرة شاحنة صغيرة.

 

إقرأ المادة الأصلية من هنا

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة