تشابوتوفيتش: فرنسا “رجل أوروبا المريض” وتجر القارة إلى الأسفل

اخترنا لك

قال وزير الخارجية البولندي” ياتسيك تشابوتوفيتش”، اليوم الاثنين، أن فرنسا هي “رجل أوروبا المريض”، مشيرًا إلى تحرك “السترات الصفراء” والاعتداء الجهادي في “ستراسبورغ” الذي أسفر عن خمسة قتلى أحدهم بولندي.

متابعات – الخبر اليمني:

 

وتهم فرنسا أنها تجر أوربا إلى الأسفل، في حين أن بولندا نقطة مضيئة بين الدول الأوربية، وتسود العلاقة بين الدولتين حالة من الفتور منذ وصول المحافظين في وارسو إلى السلطة في 2015، وتخلي عن عقد لشراء مروحيات كاراكال، وخلافات في وجهات النظر حول عمل البولنديين، واستبعاد مشروع زيارة للرئيس ايمانويل ماكرون لوارسو.

 

واعتبر الوزير أن “الهجوم الإرهابي يثبت أن شيئا ما ليس على ما يرام في فرنسا، وأن احتجاجات الأسابيع الأخيرة، وانسحاب الرئيس ماكرون من اصلاح الدولة، أمور محزنة”.

واسفر اعتداء الثلاثاء على سوق ميلادية في ستراسبورغ عن خمسة قتلى، أحدهم بولندي في السادسة والثلاثين من العمر.

وتتعرض الحكومة البولندية المحافظة لانتقادات بسبب اجراءات اتخذتها في النظام القضائي، اعتبر الاتحاد الاوروبي أنها تسيء الى استقلال القضاء وتشكل خطرًا على دولة القانون، ما يمكن أن يؤدي الى تعليق حقها وارسو في التصويت في اطار الاتحاد الاوروبي.

 

أحدث العناوين

الانتقالي ينقلب على الرئاسي ببيان عسكري من عدن

هددت الهيئة العليا للأمن والجيش الجنوبي، احد الاذرع العسكرية للمجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن، الثلاثاء، بطرد سلطة العليمي...

مقالات ذات صلة