إيران والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج

اخترنا لك

وقع اليوم بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم بشأن موسم الحج القادم، تم توقيعها مع جمهورية إيران الإسلامية.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي الجلسة التحضيرية التي جمعت أمس في مكة المكرمة وزير الحج والعمرة السعودي، صالح بن طاهر بنتن، ورئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية علي رضا رشيديان، ناقش الخبراء من الجانبين القضايا التنفيذية المتعلقة بموضوع الحج، لتُطرح لاحقًا على أجندة المحادثات .

و “رشيديان” إلى الجانب السعودي أثناء الاجتماع الختامي قائمة للمشاكل المتعلقة بموسم الحج الماضي، وعرض سلسلة مقترحات بخصوص الموسم المقبل.

من جانبه، طرح وزير الحج السعودي مواقف المملكة حول القضايا المطروحة ووعد بمعالجة المشاكل السابقة والتخطيط لتحسينها في الموسم القادم.

وذكر مصدر أن البنود المتفق عليها هي تدشين مكتب لمنظمة الحج والزيارة الإيرانية في السعودية، وتسهيل إصدار تاشيرات الدخول، واجتماع أعضاء اللجان التنفيذية والفريق القنصلي في الموعد المقرر ومتابعة معالجة المشاكل في مختلف مجالات العمليات التنفيذية.

 

بدورها، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان لها أن الوزير “بنتن” أكد للمسؤول الإيراني أن المملكة تبدأ استعدادها مبكرا لموسم الحج، مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة المملكة في سبيل الوقوف إلى راحة الحجاج وتسخير كل الإمكانيات المتاحة.

وحسب البيان، أعرب رئيس منظمة الحج الإيرانية عن شكره للمملكة السعودية على توجيه الدعوة له وأعضاء الوفد المرافق له وعلى “حفاوة الاستقبال والترحيب”.

 

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة