الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

بيان مشترك لثمان دول أوربية تحذر فيه ترامب بخصوص صفقة القرن

أصدرت ثمان دول أوربية بيانٍ، اليوم الأربعاء تحذر فيه الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة ما يسمى بصفقة القرن.

متابعات – الخبر اليمني:

وشددت الدول الثمان وهي في بيان مشترك باسم كل من فرنسا وهولندا وألمانيا وبولندا وبريطانيا والسويد وبلجيكا وإيطاليا، على ضرورة أن تتضمن أي خطة وجود فلسطين فيها كطرف مهم.

وقال مندوبو الدول الثمانية المعتمدين لدى الأمم المتحدة، قبيل جلسة مجلس الأمن: “تلك هي الأسس الوحيدة التي ستؤدي إلى إنهاء النزاع والتي ستتمخض عن اتفاق سلام دائم وثابت”، في إشارة منهم إلى المبادئ المتفق عليها لدى المجتمع الدولي، والأخذ بعين الاعتبار متطلبات الأمن للطرفين وإنهاء الاحتلال وتطلعات الفلسطينيين للسيادة الوطنية”.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي كثر فيه الحديث عن اقتراب موعد طرح المبادرة الأمريكية لحل النزاع في الشرق الأوسط، والمعروفة بـ”صفقة القرن”.

وأعلن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، في أكثر من مناسبة خلال الأشهر الماضية، رفض الفلسطينيين للخطة بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) ورفضه تبني خيار “حل الدولتين”.

وتعمل الولايات المتحدة على تنفيذ خطتها بالتشارك في اهدافها مع المملكة العربية السعودية كأمر أساسي، ولعل مشروع كيان البحر الأحمر، يعتبر خطوة مهمة في جانب الخطوات التي تهدف إلى تدعيم صفقة القرن وتنفيذها.

 

 

قد يعجبك ايضا