مواطن في عدن للخبر اليمني: اتعرض لمظالم كبيرة في أرضي ونفسي وأرجو انصافي

اخترنا لك

اشتكى المواطن فراس الهاني من قيام قسم شرطة العريش في مدينة عدن باقتحام منزله الكائن في منطقة خور مكسر والتمترس فيه لصالح أحد النافذين.

خاص-الخبر اليمني:

وقال الهاني في شكوى رفعها عبر الخبر اليمني إن قسم شرطة العريش يمارس ضده إجراءات تعسفيه حيث سبق وأن قام باحتجاز العاملين في العمارة مرتين متتاليتين، بدعوى أن هناك شخص يدعى بن عتيق يزعم أن الأرضية التي بنيت عليها العمارة تابعة له رغم وجود الأدلة والأوراق التي تثبت ملكيتها للهاني.

وأشار الهاني إلى أن اقتحام المنزل تم يوم الخميس الماضي رغم إصدار المحكمة الإدارية الابتدائية  أمرا بوقف التصرف في الأرضية إلى حين الفصل في الدعوى المقدمة ضد الهاني.

وروى فراس الهاني للخبر اليمني قصته مع شرطة العريش ونافذين في هيئة الأراضي، مسندا روايته بالوثائق التي تشير إلى مساعي للبسط على أرضيته من قبل مدير شرطة العريش ماهر عكاش وشخص آخر  يدعي أن الأرض ملكيته، وليس له وثائق.

وقال: لم التقي بالمدعي الآخر حتى مرة واحدة وتقوم شرطة العريش باتخاذ إجراءات تعسفية للبسط على أرضيتي.

وأضاف: طلبت أوراق ملكية الرجل للأرضية لكنه تهرب ثم عاد بعقد أرضية منذ عام 1992 ويحدد أرضية أخرى غير الأرضية المدعى بها ولا يمتلك اسقاط لموقع الأرضية،وعند المطالبة بإسقاط يحدد موقع الأرضية لكنهم تهربوا ثم جاءوا باسقاط يحدد الموقع  صادر في عام 2011 أي بعد 19 عام من تاريخ العقد، وفوق ذلك يحدد موقعا آخر غير موقع الأرضية وهو 132 بلوك 4 مجموعة 2 بينما الأرضية تقع في رقم 132 بلوك 2 مجموعة 4. (مرفقات)

وأشار فراس الهاني إلى أن محاولات تزوير لموقع الاسقاط جرت ونفتها المحكمة.

تعرض فارس الهاني إلى محاولة اغتيال على ذمة القضية حيث طاردته سيارة هيلوكس مليئة بالمسلحين وبعد أن نجى منها قام باص آخر بصدمه إلى تحت قاطرة، وبعد أن تم القبض على صاحب الباص أفرج عنه دون إجراء حتى تحقيقات في الموضوع فيما كان الهاني وزوجته وابنه في قسم الطوارئ بالمستشفى الجمهوري، بين الحياة والموت.

يضيف الهاني: اتصلت بمدير مكتب شلال شايع المدعو عبدالدايم قلت له يا عبدالدايم تعال سوي تحقيقات الموضوع شروع بالقتل، قال أنا برسلك اثنين من البحث الجنائي لكن لم يرسل أحد وكلما أردنا أن نفتح قضية تغلقها إدارة الأمن.

وأشار إلى أنه إثر الحادث قام أشخاص بسرقة ملف يحتوي نسخة من الوثائق التي زورها الطرف الآخر وهاتفه أيضا الذي كان يحتوي على تسجيلات فيها تهديدات بتصفيته.

وطالب الهاني الجهات المعنية في عدن وفي حكومة الشرعية بإنصافه ووضع حد لهذه الانتهاكات، التي تطاله هو وأملاكه وأسرته.

أمر المحكمة بإيقاف التصرف

اسقاط موقع الأرضية

عقد أرضية المدعي في موقع آخر

أحدث العناوين

عدن| مطالبات بمساواة أسعار البنزين بصنعاء

طالب عددٌ من سائقي المركبات في محافظة عدن ، اليوم الأحد ، المسؤولين في شركة النفط بالمحافظة مساواة أسعار...

مقالات ذات صلة