مركز الأرصاد يصدر تحذيرا هاما للمواطنين في 11 محافظة

اخترنا لك

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن تحذيرا جديدا إلى سكان المحافظات الجبلية والمتوسطة بشأن تدني درجة الحرارة خلال الساعات القادمة.

خاص-الخبر اليمني:

وقال بيان حصل الخبر اليمني على نسخة منه إن أجزاء واسعة من بلادنا لا تزال تتأثر بامتداد المرتفع الجوي السيبيري والمصحوب بالكتلة الهوائية الباردة خاصة على المناطق الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية.

وتوقع المركز أن تسود الأجواء الشديدة البرودة في محافظات عمران ، صنعاء ، ذمار ، البيضاء، والضالع، وأجزاء من صعدة وإب ولحج وأبين، مع احتمال تشكل الضباب والشابورة المائية على أجزاء من محافظات حجة والمحويت وريمة واب وتعز ولحج خلال ال24 ساعة القادمة.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المحافظات المذكورة وخاصة كبار السن والمرضى والأرصاد والأطفال والعاملين أثناء ساعات المساء والصباح من تدني درجة الحرارة الصغرى وتشكل الضباب والشابورة المائية، داعيا إياهم إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وضرورة ارتداء الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

كما دعاء سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والشابورة المائية.

وتوقع المركز أن تصل درجة الحرار الصغرى في صنعاء إلى صفر درجة مئوية وفي ذمار وعمران إلى درجة تحت الصفر وفي جبل النبي شعيب إلى درجتين تحت الصفر.

 

 

 

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة