قضية خاشقجي قريبًا ستصل إلى الأمم المتحدة

اخترنا لك

أعلن وزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو”، اليوم الاثنين، أنه سيتم نقل قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى أروقة الأمم المتحدة، ليتم البت في القضية دوليًا.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، التي يزورها بشكل رسمي، إلى أن التحقيقات التركية جارية بشكل معمق حول جريمة قتل خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول أكتوبر الماضي.

وأردف قائلاً: “في الوقت الذي نقوم بكل هذه الإجراءات، ننتظر من السعودية على وجه الخصوص اطلاعنا وإطلاع الرأي العام العالمي على نتائج التحقيقات الجارية في المملكة بشكل شفاف”.

وتابع: “لأن الذين قتلوا خاشقجي، وقطعوا جسده، ومن ثَم محوا آثار جثته المقطعة، هم سعوديون، والذين أصدروا الأوامر من السعودية”.

وبيّن “أوغلو” أن السلطات السعودية لم تبلغ تركيا حتى الآن عن المكان الذي دفنت فيه جثة خاشقجي، وماذا فعل بها الجناة، إضافة إلى اسم “المتعاون المحلي” الذي تحدثوا عنه.

وبيّن بالقول: “الأشخاص الذين ينبغي أن يُجيبوا عن تلك الأسئلة هم في السعودية الآن”.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول؛ غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

تأتي هذه بعد الجرائم التي ارتكبها محمد بن سلمان ولي العهد السعودي باليمن، حيث تسببت في قتل الكثير من المواطنين جراء القصف عليهم.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة