المواطنون يحتشدون للمطالبة باسقاط عضوية نوابهم المجتمعين في الرياض للتنازل عن المهرة والحدود

اخترنا لك

يجتمع أبناء  الدوائر الانتخابية اليمنية التي يجتمع نوابها في الرياض بهدف التوقيع على اتفاقيات تضمن للسعودية الاحتفاظ بالأراضي الحدودية المقتطعة  ومد انبوب في محافظة المهرة وانشاء ميناء نفطي هناك، للتظاهر من أجل اسقاط عضوية هؤلاء النواب.

خاص-الخبر اليمني:

وانطلقت دعوات التظاهر منذ مساء الأمس عبر حملات دشنها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أكد مصدر سياسي في صنعاء للخبر اليمني ان السلطة الحاكمة هناك المتمثلة في المؤتمر الشعبي العام وانصار الله وشركاءهم تدعم وتتبنى هذه التوجهات الشعبية الرافضة للانتقاص من السيادة اليمنية وستقوم بعزل النواب المجتمعين في الرياض وفقا للدستور اليمني.

وتسعى الرياض الى  عقد اجتماع لأعضاء مجلس النواب اليمني الذين نجحت في استقطابهم عبر اغراءهم بالمال ثم فرض الاقامة الجبرية على نسبة منهم بهدف استصدار تنازل بالأراضي الحدودية اليمنية وتوقيع اتفاق يضمن السيطرة على مساحات شاسعة في  محافظة حضرموت تمتد حتى منطقة الخراخير واتفاق اخر يضمن لها مد انبوب نفطي في محافظة المهرة وانشاء ميناء هناك.

ووفقا لمواقع موالية للشرعية فإن  اجتماع النواب الموالين للسعودية سيعقد اليوم  الخميس.

وكانت دوائر انتخابية في ذمار قد دشنت التظاهرات قبل أيام حيث طالبت دائرة عبدالعزيز جباري بعزله كما طالبت دائرة أخرى في عتمها بعزل ممثلها.

 

أحدث العناوين

مناهضون للعدوان على غزة يتظاهرون داخل الكونجرس والشرطة تعتدي عليهم

نظم متظاهرون مناهضون للعدوان على غزة احتجاجا داخل الكونجرس الأمريكي قبل خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، غدا...

مقالات ذات صلة