إسرائيل تنتقد دعوات رحيل صلاح عن ليفربول بسبب دبور

اخترنا لك

انتقد حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابع للخارجية الإسرائيلية، عبر “فيسبوك” الدعوات المطالبة برحيل نجم نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري “محمد صلاح”، في حالة انضمام اللاعب الإسرائيلي “مؤنس دبور” إلى “الريدز”.

رياضة – الخبر اليمني:

وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن اهتمام ليفربول بضم “دبور”، الذي يلعب لنادي ريد بول سالزبورغ النمساوي.

وقال الحساب: “يؤسفنا أن نرى أن هناك أشخاصا يشجعون رحيل نجم كرة القدم المصري محمد صلاح عن فريق ليفربول، حال انضمام لاعب كرة القدم الإسرائيلي مؤنس دبور”.

واعتبر أن “هذه الأصوات تقحم السياسة بالرياضة، ونحن نأمل في حال انضمام دبور لفريق ليفربول أن نرى تعاونًا جيدًا بين لاعبين متميزين لتحقيق نتائج أفضل للفريق الإنجليزي العريق”.

وتابع: “للعلم يعتبر دبور أحد أبرز اللاعبين في إسرائيل، وهو واحد من اللاعبين العرب المهرة الذين يلعبون في أعرق الأندية الأوروبية، وهو ما أهله للانضمام للمنتخب الإسرائيلي مع غيره من اللاعبين العرب”.

ودعا ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في دول عربية عديدة، أبرزها مصر، “صلاح” (26 عاما) إلى الرحيل عن ليفربول، حال انضمام “دبور” إليه.

وأعرب هؤلاء عن غضبهم إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنوات، واحتلال (إسرائيل) لأراضٍ عربية.

لكن الإعلامي المصري البارز “عمرو أديب” أبدى انزعاجه من تلك المطالبات، معتبرا أنها تعد ضغطا إضافيا لا يجب ممارسته على “صلاح”.

وحقق “صلاح”، الموسم الماضي، لقب هداف الدوري الإنجليزي، وتم اختياره أفضل لاعب، وقاد فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وخطف قلوب الجماهير، فلقبته بــ”الملك المصري”.

وسجل “صلاح”، الأربعاء، هدفا وصنع آخر، في فوز ليفربول برباعية نظيفة على نيوكاسل، ليعزز صدارة فريقه لجدول المسابقة، ويواصل المنافسة على لقب الهداف.

وترتبط مصر و(إسرائيل) بمعاهدة سلام منذ عام 1979، لكن ثمة رفض واسع بين المصريين للتطبيع بين القاهرة وتل أبيب، في ظل استمرار السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين والعرب عامة.

أحدث العناوين

انهيار خمسة منازل في صنعاء القديمة ووضع المجاورة في خطر

تهدمت وتضررت عدد من المنازل في مدينة صنعاء القديمة، بفعل الأمطار الغزيرة المتواصلة، وأصيب على إثرها مواطنين بينهم أطفال...

مقالات ذات صلة