متحدث قوات صنعاء: لدينا معلومات بنقل التحالف لجماعات إرهابية من سوريا إلى اليمن

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن لدى صنعاء معلومات استخباراتية تؤكد استعانة قوات التحالف السعودي الإماراتي بالعناصر الإرهابية في جبهات القتال.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشار سريع في لقاء صحفي مع صحيفة الأخبار اللبنانية إلى أن التحالف سهل وصول العشرات من تلك العناصر إلى عدن وإلى محافظات جنوبية قبل انتقالها إلى الجبهات، منوها إلى أن معظم هذه العناصر يتم استدعاؤها من سوريا.

وأكد سريع وصول طائرة تقلّ العشرات من العناصر التكفيرية إلى مطار سيئون قادمة من دولة عربية.

وقال : بحسب معلوماتنا سيتمّ نقل هؤلاء إلى الحدود السعودية، وسبق أن تمّ الدفع بالمئات من هذه العناصر إلى الجبهات، ومنها جبهة كتاف في صعدة، وقد تم الاتفاق مع ما يسمى «داعش» و«القاعدة» على تسليمهما مليونَي دولار مقابل التكفّل بجبهة كتاف، وبالفعل تم تسليم ربع المبلغ.

وكان الخبر اليمني قد كشف في وقت سابق عن وصول مئات العناصر الإرهابية من سوريا إلى مديرية كتاف والبقع في محافظة صعدة.

ونجحت قوات صنعاء خلال الأسبوع الماضي في تحرير معسكر رئيسي لتنظيم داعش الإرهابي،

وأوضح سريع في اللقاء الضحفي أن هذا المعسكر كان من أخطر المعسكرات الإرهابية فمنه كانت تنطلق العمليات التفجيرية، وكان المعسكر يحظى بدعم غير عادي من قِبَل السعودية والإمارات، وفيه يتم تدريب المئات من العناصر واستقطاب عناصر جديدة، ويضم كذلك أسلحة متنوعة.

وقال سريع: ونحن نواجه هذه العناصر في جبهتين بالبيضاء، ولدينا معلومات تؤكد انتشار مثل هذه العناصر في مناطق مختلفة بمحافظات مأرب والبيضاء وشبوة وحضرموت وعدن وتعز، ويعتمد عليها العدوان بشكل كبير في تنفيذ مخططاته.

 

يتبع..

أحدث العناوين

الغاء اتفاقيات و اقالات لموالين ..تصفير سعودي لمكاسب الامارات في اليمن

بدأت السعودية، الثلاثاء، جولة جديدة من الحرب على الامارات، حليفتها الصغيرة في اليمن. يتزامن ذلك مع عودة التوتر بين البلدين...

مقالات ذات صلة