واشنطن تحذر الرياض وأبو ظبي من كوارث مؤسفة بسبب هجمات الحوثيين

اخترنا لك

حذرت إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لوزارة النقل الأمريكية (FAA)   السعودية والإمارات من جدية تهديدات قوات صنعاء بقصف أهداف حيوية في مدن سعودية وإماراتية.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت جريدة الأخبار اللبنانية عن ” مصادر رفيعة المستوى” بأن (إدارة الطيران الفيدرالية التابعة لوزارة النقل الأميركية دعت، كلاً من السعودية والإمارات إلى تحذير الطائرات التي تستخدم مجالهما الجوي، من خطر وقوع هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة ضدّهما، انطلاقاً من اليمن).

واعتبرت  الـ«FAA  تهديدات الحوثيين جدية، ووفقا للأخبار فإنها طالبت مراراً السعودية والإمارات بأن تصدرا بيانات تحذيرية لشركات الطيران، تلفتها فيها إلى احتمال تعرّض طائراتها لهجمات، وتطالبها بالاستعداد الكامل حين المرور في الأجواء السعودية والإماراتية، وأخذ أعلى درجات الحيطة لمنع وقوع الكوارث المؤسفة». وتطلب الـ«FAA»  عادة من الدول التي تتعرّض لهجمات كهذه إصدار التحذير المذكور، وذلك في «خطوة أولى، وإذا ما تمرّدت هذه الدول على إصدار تلك التعليمات الحيوية التي تضمن الأمان، تقوم الإدارة بنفسها بإصدار بيانات تحذيرية لجميع شركات الطيران».

وتوعدت قوات صنعاء دول التحالف باستهداف عواصمها ومنشآتها الحيوية إذا استمرت في الحرب على اليمن، وهو تهديد نفذته قوات صنعاء في وقت سابق حيث استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي كما قصفت أهداف متنوعة في المدن السعودية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة