شركة النفط اليمنية توقف سادس سفينة نفطية إمارتية ملوثة في ميناء الحديدة

اخترنا لك

كشفت شركة النفط اليمنية التابعة لحكومة الإنقاذ، في العاصمة صنعاء، وقف تفريغ سفينة نفط ملوث قادمة من الإمارات إلى ميناء الحديدة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الشركة أوقفت تفريغ سفينة النفط  سنسيروا(sincero ) التي وصلت إلى الغاطس بتاريخ ٢١ من ديسمبر الحالي ودخلت أمس الأول الميناء لتفريغ 14198طن من مادة البنزين الملوث.

ونوهت الشركة إلى أن السفنية “سنسيروا” تعد السفينة السادسة خلال العام 2018 والتي تم رفضها وإخراجها من الغاطس لعدم مطابقتها المواصفات.

وقالت شركة النفط اليمنية  أنها اكتشفت تلوث الشحنة أثناء أخذ عينة وفحصها عدت مرات من قبل مختبر الشركة في الحديدة كإجراء معتاد، ونتج السفينة تحمل مواد غير مطابقه للموصفات (ملوثة) ، ونظراً لمخاطر تلك الشحنة فقد تم التوجيه برفض تفريغ تلك السفينة وإخراجها من الغاطس، بحسب البيان.

وبحسب بيان الشركة فإن السفن التي رفض ميناء الحديدة قبولها تم إفراغ حمولاتها الملوثة في الموانئ الواقعة تحت سيطرة الإمارات في المحافظات الجنوبية والشرقية.

وحذرت الشركة المواطنين من شراء اي مواد بترولية من مصادر مجهولة، معتبرةً أن من يقفون وراء تلك الشحنات يسعون إلى  إدخالها عبر المنافذ البرية وبيعها بأقل تكلفه في الأسواق الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء، داعية محافظي المحافظات، وموظفي الجمارك، والأجهزة الأمنية، بـعدم السماح بإدخال المواد البترولية (الملوثة) التى إذا استمر إدخالها سوف تؤدي إلى كارثة بيئية ،وإلى خسائر اقتصادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة