وول ستريت: نتنياهو سيزور السعودية قريبًا

اخترنا لك

نشرت جريدة “وول ستريت جورنال” تقريرًا تتحدث فيه عن تساؤلات وضعت لإمكانية زيارة بن سلمان للمملكة العربية السعودية.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت الصحفية الأمريكية ومديرة تحرير الجريدة “كارين هاوس” في تقريرها بأن نتنياهو سيزور المملكة وإذا حدث فلا يجب أن يكون في ذلك غرابة، فإدارة الرئيس الأميركي “دونالد ترامب “ظلت تبذل جهودًا طوال عامين تقريبًا من أجل جعل السعودية وإسرائيل تعملان معًا في العلن.

ويبدو أن الرحلة التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع مخطط لها أن تكون خاتمتها “مثيرة وبطلها هو ولي العهد” السعودي، بحسب الكاتبة.

وزعمت أن “لا مبالاة الشارع العربي إزاء نقل السفارة الأميركية” من تل أبيب إلى القدس  منحت الثقة لولي العهد السعودي لأخذ علاقته مع إسرائيل إلى العلن في الوقت المناسب.

وعلى صعيد سياسي آخر، فإن اللقاء من شأنه صرف أنظار الرأي العام والإعلام عن المشاكل التي تكتنف القادة الثلاثة المعنيين، في إشارة إلى نتنياهو وبن سلمان بالإضافة إلى ترامب، وفق الكاتبة.

وبحسب التقرير، فإن اللقاء مع نتنياهو قد يعيد بعضا من “بريق دولي” لمحمد بن سلمان والذي خبا بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ومع أن اللقاء يحمل إيجابيات لكل من ترامب ونتنياهو، فإنه ينطوي على بعض المخاطر لمحمد بن سلمان، كما تقول كارين هاوس.

واختتمت ذلك أن تعاونه علانية مع إسرائيل قبل التوصل إلى حل بشأن مدينة القدس سيؤلب عليه من دون أدنى شك معارضة من قبل “المتدينين السعوديين”.

 

أحدث العناوين

الشرطة الأمريكية تعتدي وتعتقل العشرات من جامعة كاليفورنيا واتساع الحراك الطلابي ضد الاحتلال

شنت الشرطة الأمريكية، اليوم الخميس، حملة اعتقالات أخرى ل93 طالبًا في جامعة كاليفورنيا الجنوبية ممن شاركوا باحتجاجات رفضا لجرائم...

مقالات ذات صلة