مقاتلات إيرانية ستدخل الخدمة خلال 3 سنوات

اخترنا لك

أعلنت إيران عبر موقعها الرسمي أن قواتها العسكرية ستحصل على 15 مقاتلة من طراز “كوثر” في غضون 3 أعوام.
متابعات – الخبر اليمني:

ونشر موقع الجيش الإيراني على الإنترنت بيانًا لقائد سلاح الجو الإيراني العميد عزيز ناصر زاده ، يقول فيه إن المقاتلة الأولى قد دخلت خدمة القوات الجوية الإيرانية، ويتم تسليم القوات الجوية الخمسة عشر المتبقية في غضون ثلاث سنوات.

وقال وزير الدفاع، أمير حاتمي، للموقع الإيراني بمناسبة بدء إنتاج الطائرة “قريبا سيجري إنتاج العدد المطلوب من هذه الطائرة وستوضع في خدمة القوات الجوية الإيرانية”.
وكانت المقاتلة “كوثر” المصنعة محليا قد أزيح الستار عنها في 22 أغسطس/ آب الماضي في يوم الصناعات الدفاعية بحضور الرئيس حسن روحاني.

وكانت وكالة “تسنيم” الإيرانية قد ذكرت أن “المقاتلة المتطورة، والتي تم إنتاجها من قبل المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، تتمتع بمواصفات مثل شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل 4، وشاشات العرض الرقمية المتعددة الأغراض واستخدام الحاسوب للمحاسبات الباليستية، ورادار متطور متعدد المهام لتوجيه إطلاق النار ومنظومات الخرائط المتحركة الذكية، وغيرها من المواصفات الأخرى”.

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة