صنعاء تفشل زحوفات التحالف في نهم والجوف وعسير وتنفذ عمليات مضادة

اخترنا لك

لقي العشرات من عناصر التحالف مصارعهم فيما أصيب أخرين خلال كسر عدة زحوفات لهم في عدد من الجبهات، بحسب إعلام صنعاء.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح الإعلام الحربي التابع لوزارة الدفاع بحكومة صنعاء أن مقاتلي صنعاء كسروا زحفا  واسع في جبهة الحول في نهم ، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى من قوات التحالف خلال الزحف، إضافة إلى تدمير مدرعة.

وكان المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع أكد في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية سبأ أن مقاتلي صنعاء نفذوا عملية هجومية على مواقع قوات التحالف في العصيدة في نهم تم خلالها تطهير تبة البي 10.

وفي الجوف نفذت قوات صنعاء عملية هجومية على مواقع قوات التحالف في المصلوب ، سقط على إثرها عدد من عناصر التحالف بين قتيل وجريح ، إضافة إلى تدمير عتاد حربي متنوع.

وفي عملية أخرى استهدفت قوات صنعاء آلية محملة بعناصر موالية للتحالف بعبوة ناسفة في صبرين بخب والشعف ومصرع وجرح من على متنها، بحسب إعلام صنعاء.

وأشار العميد سريع إلى أن قوات صنعاء صدت زحوفات للتحالف في رتب الزبيري بقانية في البيضاء وعلى شرق القاهرة وبير الحمدي في الأجاشر بالجوف وعلى العظيمة بنهم وعلى شمال مثلث عاهم بحجة وعلى موقع الحصمي بدمت وباتجاه خدشة وكولة الزقري بالقطاع الغربي في الضالع.

وفي جبهات ما وراء الحدود أكدت مصادر عسكرية في صنعاء مصرع عدد من القوات الموالية للجيش السعودي إثر عملية هجومية على مواقع لهم في مجازة في عسير.

وأكد متحدث قوات صنعاء  مصرع وجرح العشرات من عناصر التحالف بعمليات قنص بينهم خمسة سقطوا في وثبات بحريب نهم وأخر تم قنصه في حمير في تعز ، كما فجرت قوات صنعاء طقمين في خب الشعف ،وإعطاب مدرعة تحمل معدل دوشكا في مثلث مقبنة في تعز.

 

أحدث العناوين

بريطانيا تحذر رعاياها في السعودية من هجمات يمنية

أصدرت وزارة الخارجية والكومنولث للمملكة المتحدة تحديثا يخص نصائح السفر والتجول في السعودية عقب عملية هجومية نفذتها صنعاء في...

مقالات ذات صلة