بن بريك يوجه اتهامات خطيرة للشرعية

اخترنا لك

قال اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس ما يسمى الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي التابعة للإمارات إن استخبارات الشرعية مخترقة من قبل الحوثيين.

متابعات- الخبر اليمني:

واتهم بن بريك أطراف في حكومة الشرعية بالتعاون مع الحوثيين لضرب قاعدة العند واستهداف القيادات العسكرية في العاشر من يناير الجاري والتي قتل فيها قائد الاستخبارات العسكرية للشرعية العميد محمد صالح طماح وعشرات القتلى والجرحى.

وقال بن بريك في حوار مع “وكالة سبوتنيك الروسية” إن الشرعية لم تشكل لجنة للتحقيق في واقعة قاعدة “العند”، مشيرا إلى أنه لديه معلومات أن أطراف موجودة بالشرعية تعاونت مع الحوثيين لتنفيذ العملية.

وأضاف بن بريك لو لا أن هناك تنسيق مع صنعاء لما استطاعت الطائرة المسيرة الوصول إلى المنصة وقصفها.

ولفت إلى أن معلومات وصلت هيئة الاستخبارات في عدن بأن صنعاء ستضرب العرض العسكري ،لكن عند إبلاغ الرئيس المنتهي ولايته عبد ربه منصور هادي بذلك ، تم إخفاء هذه المعلومات والأوامر عن مدير هيئة الاستخبارات.

وأقر بن بريك أن عملية استهداف قاعدة العند من قبل طائرة مسيرة تابعة لصنعاء كانت دقيقة في الاستهداف والرصد.

كما اتهم اللواء بن بريك أطراف في الشرعية بإشعال الحرائق في مصفاة عدن بهدف عرقلة جهود التحالف لتوفير الكهرباء للمواطنين في الجنوب وعدن.

شاهد فيديو جديد يوثق لحظة استهداف منصة قاعدة العند

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة