المقدشي قيد الإقامة الجبرية.. والأحمر يطيح بالعقيلي

اخترنا لك

كشف مصدر مطلع في حكومة الشرعية، أن وزير الدفاع المقدشي ممنوع من السفر، وتحت الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض، بسبب خلافات حول إعادته لقيادة الجيش بعد تورطه بقضايا فساد كبيرة.

متابعة خاصة- الخبر اليمني:

ويأتي ذلك وسط غياب وزير الدفاع رغم ما تقتضي المرحلة سيما بعد حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بظهور المقدشي لتوضيح موقف وزارة الدفاع من التصعيد العسكري الذي تقوم به قوات الحوثيين في عدة جبهات.

وأضاف المصدر أن منع اللواء المقدشي من السفر ووضعه قيد الإقامة الجبرية، يأتي بعد تجميد صلاحيته منذ فترة، وذلك بسبب خلافات حول تعيين الرئيس هادي له وزيرا للدفاع دون الرجوع إلى قيادات التحالف، بالإضافة إلى ضغوطات من قبل قيادات جماعة الإخوان المسلمين على رأسهم نائب الرئيس علي محسن.

من جانب آخر وفي سياق الإقالات قالت مصادر خاصة إن الرئيس المنتهي ولايته عبدربه منصور هادي، أقال قائد العمليات الميدانية طاهر العقيلي من منصبه”.

وأضافت المصادر ” أن قرار الإقالة جاء على خلفية احتجاجات واسعة للوحدات العسكرية في المنطقة السابعة، تديرها قيادات إخوانية” .

وأشارت المصادر إلى “أنه تم تكليف هاشم الأحمر لهذا المنصب، ومن المتوقع إعلان القرار عبر وسائل الإعلام الرسمية خلال الساعات القادمة”.

وكشفت وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مذكرة موجهة من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى هاشم الأحمر الذي يشغل أيضا منصب قائد المنطقة العسكرية السادسة، للقيام بالمهمة الموكلة إليه من قبل قيادة القوات المشتركة وفقا للخطة المقررة   وفي التوقيتات المحددة لها

وكان العقيلي شغل سابقا منصب رئيس هيئة الأركان العامة، قبل أن يقال منه، ليعاد تعيينه قائدا للعمليات الميدانية في قوات الشرعية.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة