باكريت يهدد بإيقاف العملية التعليمية في “حوف” عقابا للأهالي

اخترنا لك

وصف بيان صادر عن مكتب التربية والتعليم في مديرية حوف أهالي المديرية بالجماعات المسلحة في محاولة لشرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية  في المديرية شرق المهرة، وتجريم مواجهتها.

المهرة-الخبر اليمني:

وأبدى البيان الصادر عن محسن باكريت مدير مكتب التربية وهو قريب المحافظ الموالية للسعودية راجح باكريت، تأييده لتواجد المليشيات المسلحة التابعة للسعودية والإمارات.

ومضى بيان مكتب التربية بتهديد أبناء حوف بإيقاف العملية التعليمية وتعليق الدراسة عقابا على مواقفهم الرافضة لمخطط سعودة المنطقة.

وكانت مليشيات موالية للسعودية قد بسطت سيطرتها يوم السبت الماضي على معسكر خفر السواحل في مديرية حوف بغرض تحويله إلى معسكر سعودي، وهو الأمر الذي تداعي لمواجهته أبناء المديرية بالتأكيد القاطع على رفض تواجد أي مليشيات مسلحة موالية للسعودية، ليسفر هذا الموقف عن خضوع المليشيات للمطالب الأهلية ومغادرة المعسكر.

واستغرب الناشط من أبناء المهرة صالح بن سالم المهري هذا البيان  قائلا في تصريح للخبر اليمني إن البيان أتى “بعد أن باءت كافة المحاولات بالفشل لشرعنة تواجد المليشيات المسلحة التابعة للقوات السعودية الإماراتية والتي استولت مقر خفر السواحل”

وقال المهري: نرفض الأسلوب في وصف أهالي مديرية حوف بالمليشيات ونرفض كل ما يحاول أن يعمله المسؤولين في مكتب التربية ومحاولاتهم الحثيثة للزج بالعملية التعليمية في المعركة السياسية لاسترضاء الجانب السعودي  كما نرفض تسيس التعليم من قبل مدير مكتب التربية بمديرية حوف الأخ محسن باكريت، وتجاهله تواجد تلك المليشيات المسلحة لأهداف شخصية في نفسه .

وأكد المهري أن من يريد أن يوقف العملية التعليمية حالياً هم المسؤولين في المديرية الذين يريدون التماهي مع المشروع السعودي لملشنة المجتمع المهري بأي طريقة وعلى رأسهم السعودية والأمارات.

لا يتوفر وصف للصورة.

أحدث العناوين

أسعار الصرف بصنعاء و عدن الثلاثاء – 19/10/2021

الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء = 158.3 ريال بيع = 158.5 ريال عدن شراء = 348 ريال بيع = 350 ريال الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة