مؤسسة ألمانية: سوق العمل بألمانيا بحاجة إلى 260 ألف يد عاملة

اخترنا لك

ذكرت مؤسسة “بيرتلسمان” البحثية الألمانية إن سوق العمل في البلاد يحتاج إلى 260 ألف يد عاملة من المهاجرين سنوياً حتى 2060.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأردف التقرير أن ألمانيا ستحتاج إلى استقطاب 114 ألف عامل من دول الاتحاد الأوروبي، و146 ألفاً من دول خارج الاتحاد.

وأشار إلى أن عدد العمال الوافدين إلى ألمانيا من دول الاتحاد الأوروبي سيتضاءل خلال الأعوام المقبلة؛ نظراً لتقارب القوة الاقتصادية وجودة الحياة في دول الاتحاد الأوروبي.

وبيّنت المؤسسة، في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا ستحتاج خلال السنوات الأربعين المقبلة إلى 260 ألف عامل سنوياً؛ لإغلاق الفجوة الحاصلة في هذا المجال.

ولفت التقرير إلى أن عدد الأشخاص الذين يتركون العمل بداعي التقاعد أو لأسباب أخرى يتجاوز 300 ألف سنوياً.

وقال عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة “بيرتلسمان” يورغ دريغر، إن حركة هجرة القوى العاملة الماهرة من خارج الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا ضعيفة حالياً للغاية، لهذا يطالب بسرعة إصدار قانون الهجرة الجديد الذي يسهل توجه القوى العاملة الماهرة الأجنبية من خارج الاتحاد الأوروبي لألمانيا.

وأشار دريغر إلى أن قانوناً جديداً ميسراً للهجرة لا يكفي لاحتواء المشكلة، بل يجب أن ترتبط الهجرة بالاندماج في المجتمع أيضاً، ما يشكل مهمة مجتمعية متكاملة.

وتحتاج ألمانيا حالياً إلى أكثر من مليون و200 ألف يد عاملة مؤهلة، بحسب التقرير.

وأكثر القطاعات التي تعاني من نقص في اليد العاملة هي: التمريض ورعاية المسنين والمرضى وقطاع الصحة والإنشاءات والمعادن وتكنولوجيا المعلومات.

 

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة