أكثر من 200 سجين في الإمارات يواجهون أشد أصناف التعذيب

اخترنا لك

كشفت مؤسسة حقوقية، اليوم الخميس، عن وجود أكثر من 200 سجين رأي في الإمارات يتعرضون للتعذيب ويجبرون على تقديم اعترافات تحت الضغط والتعذيب.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي ندوة بشأن حالات “الاختفاء القسري والتعذيب وسوء معاملة السجناء في الإمارات، على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية.

واتهمت المؤسسة الإمارات بأنها لم تسمح بإجراء تحقيق حقيقي، والضحايا يتعرضون لممارسات تنتهك القوانين الدولية”، مضيفةً أن : “سجناء الرأي يتعرضون للتعذيب في سجونها ويجبرون على التوقيع على اعترافات”.

وأوضحت منظمة “الكرامة” أنّ هناك عمليات سجن واسعة النطاق، وحرمان من الحريات وأدوات القانون تجرم حرية التعبير.

وأشارت إلى أنه: “لا يوجد في الإمارات مجتمع مدني؛ لأن الحقوق المدنية مقيدة، وليس هناك حرية تعبير، خصوصاً أن واقع حقوق الإنسان مختلف عن الصورة التي تقدمها الإمارات”.

و طالب “المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان”، في الندوة ذاتها، السلطات الإماراتية بالإفراج الصحي عن المعتقلة “علياء عبد النور”.

وتحتجز “علياء” في سجن انفرادي وسري وفي حبس انفرادي لمدة 6 أشهر. وتعرضت للإذلال الجسدي والنفسي الشديد وللتهديدات، وأجبرت على التوقيع على اعتراف مكتوب تم الحصول عليه تحت التعذيب.

وطالبت الأمم المتحدة بإطلاق سراح “عبد النور”، التي تعاني من مرض “فتاك”، مشيرين إلى “تعرضها للتعذيب ومعاملة غير إنسانية ومهينة”.

أحدث العناوين

صنعاء: نحن على علم بما تخطط له واشنطن من أعمال عدائية

حذر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، الولايات المتحدة الأمريكية من شن أعمال عدائية ضد اليمن، مؤكدا...

مقالات ذات صلة