سقطت الشرعية.. صنعاء تسيطر على حجور بالكامل

اخترنا لك

فقدت الشرعية والتحالف آخر الامال من مؤيديهم بتحقيق أية أهداف عسكرية أو سياسية أو انتصارات في مواجهة قوات صنعاء مع خذلان انصار التحالف في حجور وتمكين الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء من المنطقة بشكل كامل .

خاص-الخبر اليمني:

هذه الحالة المعبرة عن اليأس والاحباط في نفوس مناصري الشرعية والتحالف باتت انطباعا علنيا يعبرون به في وسائل التواصل الاجتماعي والميادين إذ راهنوا كثيرا على أن الشرعية والتحالف لن يخذلوا حجور وعزز من رهاناتهم توجيهات الرئيس هادي بتحريك قوات عسكرية من جميع المناطق الى حجور والضخ الاعلامي من قبل وسائل اعلام الشرعية والتحالف إضافة الى الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها حجور والتي كانت سببا في دفع الشرعية بأنصارها الى اعلان الحرب ضد قوات صنعاء.

يقول الصحفي سمير النمري: سقطت معظم مناطق حجور كما سقطت قبلها مناطق كثيرة..ثارت وتعرضت للخذلان. ويضيف: لا يمكن أن تنتصر وعبدربه منصور هادي رئيسك او التحالف ممولك.

فيما يعلن الشاعر الحجوري عامر السعيدي العدواة ضد الشرعية والتحالف فبعد ان كتب قصيدة بعنوان (تدور الأرض ان دارت حجور) في بداية المعارك كتب ليلة امس بيتين قال في الثاني: فلا تكوني اذا انهارت حكايتنا كالمستجيرة من ايران بالعرب.

كما كتب بعد عدة منشورات تتهم الشرعية بالخيانة على صفحته في الفيس بوك(كفرنا بكم وبدت بيننا وبينكم العداوة والبغضاء).

وأعلنت وزارة الداخلية في صنعاء اليوم الخميس تأمين منطقة العبيسة والمناطق المجاورلها في مديرية كشر التابعة لمحافظة حجة بشكل كامل.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة الانقاذ ان القوات العسكرية بمساندة رجال القبائل من أبناء حجور ومحافظة حجة تمكنوا اليوم من تأمين منطقة العبيسة والمناطق المجاورة لها بمديرية كشر بالكامل .

ووصف البيان القوات الموالية للتحالف بالعناصر التخريبية مشيرا إلى أن أعدادا منهم سلموا انفسهم للأجهزة الأمنية.

وفتحت القوات الأمنية الطرقات الرئيسية أمام حركة المواطنين بعد إغلاقها لأسابيع من قبل العناصر المسلحة ، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وخذلت الشرعية في وقت سابق جبهة كان اطلقها موالون في عتمة فيما لا تزال مدينة تعز التي تزايد الشرعية بمعاناتها مطوقة عسكريا من قبل قوات صنعاء كما هو الامر ايضا في جبهات نهم وصرواح المهادنتين منذ فترة طويلة.

يقول مراقبون وناشطون ان الشرعية باتت أداة يستخدمها التحالف لتنفيذ مطامعه والذي يتحرك للسيطرة على الموانئ والجزر اليمنية ويعلن عددا من العمليات العسكرية للسيطرة عليها.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة