مسؤولون أمريكيون يؤكدون أن المختطف الأمريكي داني بروش كان لدى قوة موالية للتحالف

اخترنا لك

أكد مسؤولون أمريكيون تقارير جهاز الاستخبارات التابع لصنعاء بشأن اختطاف المواطن الأمريكي داني بروش والذي أعلن ترامب قبيل اسبوعين أنه كان لدى الحوثيين وتم تحريره بمساعدة الإمارات.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن أكثر من ستة مسؤولين أمريكيين ويمنيين تأكيدهم لتقرير صادر عن سلطة صنعاء يشير إلى أن داني بروش اختطف من العاصمة لكن تم نقله إلى مدينة مارب حيث تقيم العصابة الخاطفة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول يمني إنه تم العثور على الرهينة في قبو بإحدى المناطق التي ينعدم فيها القانون، فيما أشارت الصحيفة إلى أنها اطلعت على تقرير يمني داخلي ويؤكد تقرير سلطة صنعاء بأن الخاطفين من مارب ويتزعمهم شخص يدعى حريقدان.

ونوهت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة، العام الماضي، خاضت مفاوضات مع الخاطفين، حيث أكدت شخصية عشائرية بارزة في مأرب أن المباحثات انطلقت بعد زيارتين لدبلوماسيين أمريكيين إلى المحافظة، بمن فيهم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو اتش تولير

والتقى ترامب يوم أمس الأربعاء بالرهينة المحرر في البيت الأبيض وفي المناسبة جدد الشكر إلى الإمارات للعبها دور في تحرير الرهينة بينما تؤكد التقارير أن العصابة الخاطفة تتخذ من المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف وكرا لتنفيذ عملياتها الإجرامية.

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة