منظمة انسانية: استمرار الاشتباكات المسلحة في تعز يعرقل الرعاية الطبية

اخترنا لك

قالت منظمة أطباء بلا حدود إن تصاعد القتال في تعز يحول دون حصول الجرحى على الرعاية الصحية مشيرة إلى أن المعارك العنيفة في المدينة تسببت بإغلاق المستشفيات وعرقلة وصول الادوية التي تتلقاها المنظمة.

تعز: الخبر اليمني

وحذرت المنظمة – في بيان لها على موقعها الإلكتروني – من أن المعارك التي تجري في مناطق سكنية ‏ لها عواقب وخيمة على المدنيين وتحول دون حصول جرحى الحرب على ‏الرعاية المنقذة للحياة في المدينة. ‏

وقالت رئيسة بعثة المنظمة في اليمن كارولين دوكارم  أن “الجرحى عالقون وسط ‏خطوط النار والكثيرون منهم غير قادرين على الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية  مشيرة  أن جرحى الحرب والمرضى يُمنَعون من الوصول إلى الرعاية الصحية”.

واضافت دوكارم “‏استقبلنا في المرافق الثلاثة التي تدعمها أطباء بلا حدود في مدينة تعز 49 جريح حرب بالإضافة إلى ‏شخصين كانا قد لفظا أنفاسهما قبل وصولهما  ولا نعرف بعد العدد الكلي للجرحى الذين يحتاجون ‏للمساعدة الطارئة”.

ودعت أطباء بلا حدود مجدداً جميع الأطراف لتبني معايير أعلى في توفير الحماية ‏للمدنيين وتسهيل الوصول إلى المرافق الطبية لجميع المرضى والجرحى، والسماح بدخول المواد ‏الإنسانية والطبية إلى جميع المناطق، وحماية الطواقم الطبية والمرافق الصحية.

يذكر ان مدينة تعز تشهد اشتباكات عنيفة  بين فصائل كلٍ من  أبي العباس والإصلاح المسلحيين مع فشل كل الوساطات للتهدئة؛ بسبب استمرارهما في عمليات القتل والخطف، والسيطرة على مقرات الأمن.

 

أحدث العناوين

صنعاء تعلن خفضاً جديداً لأسعار القمح والدقيق – قائمة الأسعار الجديدة

كشفت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء، اليوم السبت، عن انخفاض جديد في أسعار القمح والدقيق ما يأتي في سياق تواصل...

مقالات ذات صلة