العشرات من عناصر الشرعية في الضالع يغادرون الجبهات القتالية

اخترنا لك

قالت مصادر عسكرية إن عشرات الأفراد من قوات الشرعية في محافظة الضالع غادروا مواقعهم العسكرية بعد سيطرة الحوثيين على أكثر من 100 موقع بينها مواقع استراتيجية، وذلك بعد اتهامات لهم بالخيانة وتسليم مواقعهم للحوثيين.

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن التحالف أمر بالتحقيق في أسباب سقوط مساحات شاسعة من محافظة الضالع بيد الحوثيين وسط اتهامات للمقاتلين المنتمين لحزب الإصلاح بالخيانة الأمر الذي دفع مقاتلين تابعين للإصلاح للانسحاب.

من جهة أخرى قالت وسائل إعلام موالية للإمارات إن هناك مؤامرة تعرض لها لواء 30 التابع للشرعية وذلك بعد ان تم تغير قائد اللواء السابق الصايدي واستبداله بقائد يتبع المقاومة الجنوبية في الضالع العميد هادي العولقي.

إقرأ أيضا:قوات صنعاء تتوغل باتجاه الجنوب .. السيطرة على 100 موقع خلال ساعات

وقالت منصة جنوبية على التيلجرام باسم ألوية العمالقة قوات تتبع علي الاحمر سحبت الاسلحة الخاصة بالمعسكر ولم تبقي الا التراب ،بعد ذلك شن مقاتلو الحوثي هجوما مباغتا على قوات اللواء 30 مدرع لعلمها بخلو المعسكر من الاسلحة والعتاد والمؤن.

وأشارت إلى أن “الخيانات لم تقتصر على مقاتلي الاصلاح فحسب بل طالت المواطنيين المنتسبين للاصلاح اليمني تاكد هذا بعد ان تم اقتحام القرى الساقطة بيد الحوثي وتحريرها من قبل المقاومة الجنوبية في الضالع وتحديدا الحزام الامني وتشكيلات اخرى بقيادة القائد ابو الجنوب”

في الوقت ذاته شكر المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أهالي المناطق التي تم استعادتها على تعاونهم مع قواتهم العسكرية.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=578801229290218&set=a.103122286858117&type=3

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة