الإصلاح يستدرج الانتقالي إلى الضالع لإفراغ عدن

اخترنا لك

قال مراقبون جنوبيون إن حزب التجمع اليمني للإصلاح سعى من خلال تسليم مناطق واسعة في محافظة الضالع إلى سحب القوات الجنوبية الموالية للإمارات من عدن إلى جبهات القتال في الضالع بهدف التمهيد لقوات الشرعية ببسط نفوذها على مدينة عدن.

خاص-الخبر اليمني:

واتهم ناشطون جنوبيون حزب الإصلاح بخيانة الضالع حيث تمكنت قوات صنعاء من السيطرة على أكثر من 100 موقع بمساحة 100 كيلو متر مربع وعلى رأس تلك المواقع موقع جبل ناصة الاستراتيجي الذي يطل على عدد من مديريات المحافظة الجنوبية.

وقالت وسائل إعلام موالية للإمارات إن هناك مؤامرة تعرض لها لواء 30 التابع للشرعية وذلك بعد ان تم تغير قائد اللواء السابق الصايدي واستبداله بقائد يتبع المقاومة الجنوبية في الضالع العميد هادي العولقي.

إقرأ أيضا:قوات صنعاء تتوغل باتجاه الجنوب .. السيطرة على 100 موقع خلال ساعات

وقالت منصة جنوبية على التيلجرام باسم ألوية العمالقة قوات تتبع علي الاحمر سحبت الاسلحة الخاصة بالمعسكر ولم تبقي الا التراب ،بعد ذلك شن مقاتلو الحوثي هجوما مباغتا على قوات اللواء 30 مدرع لعلمها بخلو المعسكر من الاسلحة والعتاد والمؤن.

وأشارت إلى أن “الخيانات لم تقتصر على مقاتلي الاصلاح فحسب بل طالت المواطنيين المنتسبين للاصلاح اليمني تاكد هذا بعد ان تم اقتحام القرى الساقطة بيد الحوثي وتحريرها من قبل المقاومة الجنوبية في الضالع وتحديدا الحزام الامني وتشكيلات اخرى بقيادة القائد ابو الجنوب”

أحدث العناوين

صنعاء تكشف تفاصيل استهداف العمق الاماراتي وتعلن الإمارات دويلة غير آمنة

أعلنت قوات صنعاء تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي استهدفت بها صباح اليوم العمق الإماراتي. متابعات-الخبر اليمني: وقال قوات صنعاء في بيان...

مقالات ذات صلة