البركاني غادر غاضبا والأحمر اقترح هيئة إخوانية لرئاسة المجلس | تفاصيل اجتماع نائب الرئيس برؤسا الكتل البرلمانية في الرياض

اخترنا لك

كشفت صحيفة الوسط اليمنية عن لقاء جمع بين نائب رئيس الجمهورية  ورؤساء الكتل البرلمانية الموالية للتحالف في العاصمة السعودية الرياض يوم السبت الماضي الماضي وعرض عليهم مقترحا باستبعاد هيئة مجلس النواب الحالية وتشكيل هيئة جديدة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة المشهورة بالتحقيقات الصحفية وتسريب الوثائق إلى أن هادي كلف الأحمر بتولي مهام التحضير لعقد البرلمان في عدن لكي يحمله مسؤولية الفشل حيث وصلت الأمور إلى طريق مسدود ثلاثاء الأسبوع المنصرم حيث اجتمع هادي مع رؤساء الكتل وفشلوا في الخروج باتفاق على انعقاد الجلسة البرلمانية الأولى بسبب الخلاف على تسمية رئيس وهيئة المجلس.

ونوهت الصحيفة إلى وجود تباين في وجهات النظر بين “نظامي ابو ظبي والرياض في الأولويات المطلوبة من انعقاد المجلس ومن يحكم مرحلة الحرب فانهما يتفقان على ضرورة ايجاد شرعية موازية لهادي تحسبا للأسوأ وهو ما يدركه الأخير ويعمل على عرقلته”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر برلمانية تأكيدها أن الرياض أيضا فشلت في التحضير لعقد جلسة لمجلس النواب المتواجدين في الخارج على الرغم من وقوف بن سلمان وراء عملية انعقاده .

ووفقا للصحيفة فإن الأحمر طرح يوم السبت في لقاءه مع رؤساء الكتل البرلمانية مقترحا لتغيير هيئة المجلس الحالية واستبعاد نائب رئيس المجلس الحالي  محمد علي الشدادي والذي رشحه هادي في وقت سابق لرئاسة المجلس.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حاضر في الاجتماع أن رؤساء الكتل البرلمانية تفاجأوا بمقترح الأحمر وانسحب “سلطان البركاني الذي كان متوافق عليه من اعضاء الإصلاح والمؤتمر قبل ان يرضخوا لتحالفات جديدة اقصته من الترشيح” .

ووفقا للمصدر فإن البركاني غادر الرياض غاضبا نحو القاهرة مساء نفس اليوم.

وبحسب المصدر فأن الشخصيات المرشحة كالتالي ـ عبد الوهاب معوضه رئيسا للمجلس ـ محمد علي ياسر نائبا صخر الوجيه ـ انصاف مايو ـ مبخوت بن ماضي امينا عاما للمجلس

ولفتت الصحيفة إلى أن  المتواجدين في الرياض لا يزيد عددهم عن 48 نائبا ويتهيأ للمغادرة مايقارب العشرون نائبا من كتلة المؤتمر وهو على غير دعوة وجهت للنواب للحضور بناء على تعميم كان تم توزيعه عبر مجموعات الاعضاء المشاركين في الواتس أب

بحسب الصحيفة فإن الشدادي قال في دعوته: ان جميع الاعضاء مطلوب حضورهم الى الرياض خلال الثلاثة الايام القادمة وآخر موعد هو يوم الاحد 31 مارس2019م

وفيما وصف عدد من الأعضاء للوسط التعميم بأنه اشبه بدعوة لحضور طابور عسكري فقد اوضح الشدادي قبل علمه بتخلي هادي عن ترشيحه ان دعوته للاجتماع بناء على اللقاء الذي عقده هادي مع رؤساء الكتل السياسية في المجلس والذي اقر عقد جلسة مجلس النواب خلال الأسبوع الاول من شهر ابريل القادم حتى يتم ترتيب النقل.

أحدث العناوين

مصدر خاص: صنعاء أجرت مفاوضات حثيثة مع روسيا بشأن توريد القمح لليمنيين

كشف مصدر خاص في حكومة الانّقاذ بالعاصمة صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، عن اتصّالات ومفاوضات حثيثة جرت ، خلال...

مقالات ذات صلة