رئيس وزراء هادي يقصي الجنوبين من الوظائف الحكومية لحساب الإصلاح

اخترنا لك

بعد اكثر من اربعة اشهر من تعيين معين عبدالملك رئيسا لحكومة هادي وعودته إلى العمل في عدن برزت اتهامات من قبل وسائل إعلام جنوبية له بالمضي في حملة اقصاء ممنهجة يللجنوبيين من الوظائف الادارية في الحكومة لصالح أعضاء في حزب الاصلاح، الذي حصل على المرتبة الاولى من حيث حصولهم على تلك الامتيازات.

عدن:الخبر اليمني

واشار تقرير نشرته شبكة صوت الجنوب إلى ان هناك 800 قرار تعيين وظيفي أغلبهم ينتمي لحزب الإصلاح . ولفت التقرير إلى ان معين وظف اكثر من 200 شمالي بدرجة مدير عام وما فوق بعدن والمحافظات الجنوبية على حساب الجنوبيين في حين لم يستطيع من الجنوبيين الحصول على فرصة عمل نتيجة المحسوبية التي يمارسها رئيس الوزراء حسب ماكرته التقارير.

وقالت مصادر محلية ان معين يصرف من الوديعة السعودية منذُ وصوله عدن وبطريقة عبثية ولجهات وشخصيات مجهولة، مشيرا الى توظيفه لأبناء تعز وبعض مناطق الشمال بشكل يومي وبالعشرات وخصوصا الذين يصلون عدن من القاهرة مع كل رحلة وبدرجات وظيفية وكلاء ومدراء عموم.

واضافت المصادر ان رئيس الوزراء يصرف لأبناء الشمال من اصحاب طلبات المساعدة بالدولار واقل مبلغ ٢٠٠٠ دولار بينما يصرف لمرضى عدن بالريال واكبر مبلغ وصل ٢٠٠ ريال.

وتعيش عدن وغيرها من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية حالة من التدهور الامني وفساد إداري ومالي متصاعد في ظل سخط شعبي متواصل واحتجاج واسع على الممارسات الحكومية هناك

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة