القصة الكاملة لسيطرة قوات صنعاء على جبهتي العود وذي ناعم

اخترنا لك

بشكل متسارع ومفاجئ استطاعت قوات صنعاء اسقاط جبهتين استراتيجيتين الأولى في سلسلة جبال العود بين محافظتي الضالع وإب والأخرى في جبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع فإن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية في سلسلة جبال العود واستطاعت تأمين هذه الجبهة بالكامل.

وقال العميد سريع إن العملية الهجومية استمرت ثلاثة أيام واسفرت عن تطهير وتامين أكثر من 30 موقعا .

وأكدت مصادر في قوات الشرعية ما تحدث به العميد سريع معللة سقوط الجبهة بخيانات في صفوف المقاتلين وتخاذل من قبل التحالف.

وكان سريع قد أشار إلى أن العملية الهجومية في جبال العود انطلقت وفق ثلاثة مسارات  المسار الأول باتجاه سوق الخميس والمسار الثاني باتجاه الخط العام الواصل الى عسق والمسار الثالث باتجاه الميمنة وصولا الى نجد سنف.

في سياق مواز تمكنت قوات صنعاء من احكام السيطرة على موقع جبل حلموص الاستراتيجي وأكثر من 20 موقعا في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

ووفقا لمصادر عسكرية فإن قوات صنعاء سيطرت على جبل حلموص بعملية التفاف وعلى إثر ذلك سقط في يدها أكثر من عشرين موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع ما يساوي 12 كيلو متر مربع من مساحة المديرية.

وبسيطرة صنعاء على جبل حلموص والمواقع المجاورة تكون قد استطاعت  تامين المنطقة بمساحة تقدر ب 12 كيلو متر مربع كما تلتقي فيها جبهتا ذي ناعم والزاهر تحت سيطرة قوات صنعاء.

واعلن متحدث قوات صنعاء أن هذه العمليات تأتي بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال الصماد كما هي ترجمة لوعد قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي بأن العام الخامس سيكون عام الحسم والنصر.

أحدث العناوين

بن عزيز يوجه اتهاما خطيرا للمقدشي والأخير يرد عليه باتهام أخطر

كشفت مصادر خاصة تنشط داخل وزارة دفاع الشرعية عن اتهامات خطيرة تبادلها كل من وزير دفاع هادي محمد المقدشي...

مقالات ذات صلة