من بينها السعودية : ضغوطات عربية على الفلسطينيين للقبول بـ”صفقة القرن”

اخترنا لك

تواجه القيادة الفلسطينية ضغوطات عربية للقبول بالصفقة السياسية التي يجهزها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والتي باتت تعرف إعلامياً باسم “صفقة القرن”.

متابعات:الخبر اليمني

ونقل “الخليج أونلاين عن مصدر في حركة فتح قوله أن “السعودية تقود هذه الضغوطات لإجبار قيادة السلطة على التعامل إيجاباً مع الصفقة الأمريكية وعدم معارضتها، وذلك قبل أسابيع قليلة من طرحها بشكل رسمي”.

وأضاف: “ان السعودية والإمارات ومصر، مهتمات كثيراً بالصفقة الأمريكية، ويسعين بكل الوسائل، حتى عبر الابتزاز السياسي والمالي، من أجل إخضاع الفلسطينيين للقبول بالصفقة ”

ولفت إلى أن تلك الضغوط التي تمارسها الدول العربية على الفلسطينيين مشابهة تماماً للدور الذي تقوم به إدارة ترامب حالياً باللجوء للابتزاز والضغط بكل الاتجاهات لخنق الفلسطينيين ومحاولة إجبارهم على القبول بالصفقة السياسية المرتقبة.

و “صفقة القرن” هي خطة أعدّتها إدارة الرئيس الأمريكي بهدف تسوية الصراع، ويتردد أنها تتضمن إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة “إسرائيل”، كما أنها تلقى دعماً من السعودية والإمارات ومصر ودول عربية أخرى.

 

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة