الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

وحدات متخصصة من قوات صنعاء تسيطر على مديرية كاملة في الضالع خلال ساعات

أعلنت القوات المسلحة لصنعاء تأمين مديرية الحشاء في محافظة الضالع بالكامل في عملية عسكرية هجومية واسعة استمرت 48 ساعة فقط.

متابعات-الخبر اليمني:

وجاء في بيان عسكري صادر عن قوات صنعاء اليوم الأربعاء تلاه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع إن العملية الهجومية الواسعة نفذتها وحدات متخصصة بإتجاه مواقع القوات الموالية للتحالف في مديرية الحشاء انطلقت من ثلاثة مسارات المسارُ الأول من موقعِ مشواس حيث تم قطعُ خطوطِ امداداتِ القوات الموالية للتحالف من منطقةِ الزقماء وتم (تحرير) وتامينُ اثنين وثلاثين 32 موقعا أبرزُها مركزُ المديرية “ضوران” والمجمعُ الحُكومي وسوقُ الطاحون. 

أما المسار الثاني فقد انطلق من مديريةِ ماويةَ في تعز باتجاه رباط عمارة وتم (تحرير) وتامينُ ثلاثةً وأربعين 43 موقعا وصولا الى مركزِ المديريةِ والالتقاء بالمسار الأول.
في موازاة ذلك كان المسار الثالث حيث انطلق مقاتلو صنعاء من  من حَبيلِ يحيى باتجاهِ نقيلِ دقة وجبلِ الحشا والمواقعِ المجاورةِ وتم تامينُ أكثرَ من تسعةٍ وأربعين 49 موقعا وصولا الى مركزِ المُديرية لتلتقيَ الثلاثةُ المساراتُ فيها.

وقال البيان إنه بهذه العملية أصبحت مديريةُ الحشا بمحافظةِ الضالعَ مديريةً مؤَمَّنةً بالكاملِ بمساحةٍ اجماليةٍ تقدرُ بثلاثِ مئةٍ وستينَ 360 كيلومتراً مربعاً وتشملُ اكثرَ من مئةٍ وأربعةٍ وعشرين 124 موقعا عسكريا وعشراتِ القرى.
وأشاد البيان بأبناء مديرية الحشاء في محافظة الضالع على وقوفهم إلى جانب قوات صنعاء ومشاركتهم في عمليات السيطرة.

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنيةبسم الله الرحمن الرحيم(( أُذِنَ للذِينَ يُقاتَلُونَ بأَنَّهم ظُلِمُوا وإِنّ اللّه عَلى نصرِهم لَقَدير )) صدق الله العظيمبعونٍ من اللهِ تعالى تمكن أبطالُ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ اليومَ من تطهيرِ وتأمينِ مديريةَ الحشا في محافظةِ الضالعَ بالكامل في عمليةٍ عسكريةٍ هجوميةٍ واسعة استمرت ثمانٍ وأربعين 48 ساعةً وبمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بـ360كم مربع. تم تنفيذُ العمليةَ الهجوميةَ الواسعةَ من قِبلِ وحداتٍ متخصصةٍ من الجيشٍ واللجانِ الشعبيةِ باتجاهِ مواقعِ العدوِ في مديريةِ الحشا من ثلاثةِ مسارات. المسارُ الأول: انطلقَ فيه مقاتلونا الابطالُ من موقعِ مشواس حيث تم قطعُ خطوطِ امداداتِ العدوِ من منطقةِ الزقماء وتم بفضلِ اللهِ تطهيرُ وتامينُ اثنين وثلاثين 32 موقعا أبرزُها مركزُ المديرية "ضوران" والمجمعُ الحُكومي وسوقُ الطاحون. المسارُ الثاني: تحرك خلالَه ابطالُ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ من مديريةِ ماويةَ في تعز باتجاه رباط عمارة وتم بعونِ اللهِ تطهيرُ وتامينُ ثلاثةً وأربعين 43 موقعا وصولا الى مركزِ المديريةِ والالتقاء بالمسار الأول.المسارُ الثالث: تحرك خلالَه مقاتلونا الاشاوسُ من حَبيلِ يحيى باتجاهِ نقيلِ دقة وجبلِ الحشا والمواقعِ المجاورةِ وتم تامينُ أكثرَ من تسعةٍ وأربعين 49 موقعا وصولا الى مركزِ المُديرية لتلتقيَ الثلاثةُ المساراتُ فيها.وبهذه العمليةِ العسكريةِ أصبحت مديريةُ الحشا بمحافظةِ الضالعَ مديريةً مؤَمَّنةً بالكاملِ بمساحةٍ اجماليةٍ تقدرُ بثلاثِ مئةٍ وستينَ 360 كيلومتراً مربعاً وتشملُ اكثرَ من مئةٍ وأربعةٍ وعشرين 124 موقعا عسكريا وعشراتِ القرى. وقد ادتِ العمليةُ الى مصرعِ العشراتِ من المرتزقةِ واغتنامِ عتادٍ عسكريٍ متنوع. وتشيدُ القيادةُ العامةُ للقواتِ المسلحةِ بمواقفِ أبناءِ المنطقةِ الشرفاءِ، وتؤكدُ الإستمرارَ في العملِ على تنفيذِ مهامِها في تأمينِ مختلفِ المناطقِ على امتدادِ أراضي الجمهورية.صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ صنعاء19 شعبان 1440 هالموافق 24 ابريل 2019م

Gepostet von ‎يحيى سريع‎ am Mittwoch, 24. April 2019

قد يعجبك ايضا