وحدات متخصصة من قوات صنعاء تسيطر على مديرية كاملة في الضالع خلال ساعات

اخترنا لك

أعلنت القوات المسلحة لصنعاء تأمين مديرية الحشاء في محافظة الضالع بالكامل في عملية عسكرية هجومية واسعة استمرت 48 ساعة فقط.

متابعات-الخبر اليمني:

وجاء في بيان عسكري صادر عن قوات صنعاء اليوم الأربعاء تلاه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع إن العملية الهجومية الواسعة نفذتها وحدات متخصصة بإتجاه مواقع القوات الموالية للتحالف في مديرية الحشاء انطلقت من ثلاثة مسارات المسارُ الأول من موقعِ مشواس حيث تم قطعُ خطوطِ امداداتِ القوات الموالية للتحالف من منطقةِ الزقماء وتم (تحرير) وتامينُ اثنين وثلاثين 32 موقعا أبرزُها مركزُ المديرية “ضوران” والمجمعُ الحُكومي وسوقُ الطاحون. 

أما المسار الثاني فقد انطلق من مديريةِ ماويةَ في تعز باتجاه رباط عمارة وتم (تحرير) وتامينُ ثلاثةً وأربعين 43 موقعا وصولا الى مركزِ المديريةِ والالتقاء بالمسار الأول.
في موازاة ذلك كان المسار الثالث حيث انطلق مقاتلو صنعاء من  من حَبيلِ يحيى باتجاهِ نقيلِ دقة وجبلِ الحشا والمواقعِ المجاورةِ وتم تامينُ أكثرَ من تسعةٍ وأربعين 49 موقعا وصولا الى مركزِ المُديرية لتلتقيَ الثلاثةُ المساراتُ فيها.

وقال البيان إنه بهذه العملية أصبحت مديريةُ الحشا بمحافظةِ الضالعَ مديريةً مؤَمَّنةً بالكاملِ بمساحةٍ اجماليةٍ تقدرُ بثلاثِ مئةٍ وستينَ 360 كيلومتراً مربعاً وتشملُ اكثرَ من مئةٍ وأربعةٍ وعشرين 124 موقعا عسكريا وعشراتِ القرى.
وأشاد البيان بأبناء مديرية الحشاء في محافظة الضالع على وقوفهم إلى جانب قوات صنعاء ومشاركتهم في عمليات السيطرة.

https://www.facebook.com/100014168372521/videos/589352494880358/

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة