الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تعز..أبو العباس يناشد التحالف وليس الشرعية لإيقاف هجوم الإصلاح على المدينة القديمة

وجه قائد فصائل أبو العباس المصنفة ضمن كيان الشرعية العقيد عادل عبده فارع(أبو العباس) مناشدة إلى قيادة التحالف السعودي الإماراتي للتدخل ووقف ما وصفها بالحرب الظالمة التي تقودها فصائل حزب الإصلاح المسلحة بإتجاه المدينة القديمة.

تعز-الخبر اليمني:

وقال أبو العباس في المناشدة: إننا نناشدكم بحق المسؤولية التي تحملتموها في نجدة شعبنا اليمني من ظلم المليشيات الحوثية الانقلابية، ومن بطش وتجبر القوى الخارجة عن الدولة والنظام والقانون، بالتدخل العاجل لإيقاف الحرب الوحشية التي تشنها مليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح على المواطنين من أبناء مدينة تعز ، وإيقاف شلال الدم المسفوك للمواطنين المدنيين من سكان الأحياء الجنوبية وأحياء المدينة القديمة بمدينة تعز والتي تستخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ضمن مسلسل جرائم الحرب البشعة التي تشترك فيها مليشيات الحوثي الانقلابية مع مليشيات الحشد الشعبي المتمردة التابعة لحزب الإصلاح.

ورغم أن أبو العباس تجاوز الشرعية في طلب المناشدة هذا وأكد أن فصائله لا تختلف عن غيرها من الفصائل المحسوبة على الشرعية والتي تحتكم إلى التحالف بشكل أساسي وتتخاطب معه دون العودة إلى قيادة الشرعية وتوجيه المناشدة عبرها إلا أنه عاد ليطلب من الشرعية ان تقوم بمسؤوليتها وواجبها لحماية مواطنيها من هذه المجازر البشعة التي ترتكبها “مليشيات الحشد الشعبي الإرهابية” حسب وصف البيان.

وقال أبو العباس إن الحال وصل  بالناس إلى مرحلة مأساوية لم يعد معها سكوت الحكومة الشرعية مقبولاً بأي شكل من الأشكال ويهدد بتقويض شرعيتها وقبولها لدى عامة الناس.

وأكدت مناشدة أبو العباس التي نشرت قبل دقائق في صفحة فصائله الرسمية أنه لا حقيقة للأنباء التي تتداولها وسائل إعلام تابعة للإصلاح عن الاتفاق على خروج قوات أبو العباس من المدينة القديمة إلى جبهة الكدحة وتسليم المدينة لقوات اللواء الخامس حماية رئاسية.

 

قد يعجبك ايضا