الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الإصلاح يشكو الشيخ العكيمي إلى التحالف: يخطط مع الحوثيين لاسقاط الجوف

حصل الخبر اليمني على شكوى رفعها قائد اللواء الأول حرس حدود في المنطقة العسكرية السادسة العميد هيكل حنتف(موالي للإصلاح) إلى قيادة القوات المشتركة تتضمن اتهامات لقائد محور الجوف الشيخ اللواء أمين العكيمي.

خاص-الخبر اليمني:

وزعمت الشكوى أن اللواء أمين العكيمي أجرى اتصالات مع قوات صنعاء لتجنيب المناطق الخاضعة لسيطرته الحرب وتهدئتها من الطرفين، كما تعهد بعدم التحريض ضدهم مقابل حفظ مكانته في حال تمت السيطرة على محافظة الجوف من قبل الحوثيين.

وأشارت الشكوى إلى أن اسقاط محافظة الجوف مخطط وعد العكيمي بالترتيب له إلى الوقت المناسب وقد بدأ فعليا باضعاف الألوية والقوات الموالية للتحالف .

ونصت الشكوى على أن العكيمي عمل خلال الفترة الأخيرة على تجنيد عناصر من قبيلته وأحلهم مكان القيادات العسكرية المهمة المعروفة بمناهضتها للحوثيين، فيما لا يكف عن تحريض الأفراد على التحالف والشرعية ويردد عليهم باستمرار عبارات تحرض على التحالف والشرعية.

كما زعمت الشكوى أن القيادات العسكرية التي انضمت إلى صنعاء مؤخرا هي عبارة عن سفراء وحلقات تواصل بين صنعاء والعكيمي لإسقاط محافظة الجوف.

وكان ناشطو حزب التجمع لليمني للإصلاح في المنطقة العسكرية السادسة قد شنوا حملة تحريضية على اللواء أمين العكيمي وطالبوا بإقالته.

وكتب الناشط زايد هادي هضبان إن الشيخ العكيمي يحتفظ بخط عودة مع الحوثيين وأن أعماله مجرد استنزاف ، و تشويه للشرعية ، و التحالف.

#هو ، و أبوه ، و أخوانه ، لهم حلف قديم مع الهاشميين و ما زال يحتفظ به . #يحتفظ بخط رجعة،مع الميليشيات الحوثية،كلا منهم…

Gepostet von ‎ﺯﺍﻳﺪ ﻫﺎﺩﻱ ﻫﻀﺒﺎﻥ‎ am Freitag, 10. Mai 2019

قد يعجبك ايضا