الخارجية الإماراتية: تعترف بوقوع انفجارات في ميناء الفجيرة

اخترنا لك

اعترفت دولة الإمارات العربية بما وقع صباح اليوم الأحد من أحداث وصفتها بـ”التخريبية” في ميناء الفجيرة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الإمارتية إن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرض لـ”عمليات تخريبية” بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية، دون توضيح طبيعة العمليات أو تحديد الجهة التي تقف وراءها.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، نقلًا عن بيان للوزارة فإن العمليات التي استهدفت السفن الأربع تمت بالقرب من إمارة الفجيرة، وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية للإمارات.

وأضافت الوكالة أن السلطات المعنية فتحت تحقيقًا للوقوف على ملابسات الحادث، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، مشيرة إلى أن جهات التحقيق ستكشف عما توصلت إليه من نتائج حال الانتهاء من التحقيقات.

وأضاف بيان وزارة الخارجية الإماراتية أن العمليات لم تتسبب في أي أضرار بشرية أو إصابات، كما إنه لم ينتج عنها أي تسرب لمواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

ويأتي هذا الاعتراف بعدما نفى المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة في وقت سابق من صباح اليوم، الأنباء الواردة بأن “انفجارات قوية” هزت ميناء الفجيرة فجر الأحد. وكان موقع إخباري إيراني ذكر أن 7 ناقلات نفط تعرضت لهجمات في ميناء الفجيرة.

ويرى مراقبون أن هذه التطورات تأتي في سياق ما تشهده المنطقة من تصعيد عسكري من جانب الولايات المتحدة وإيران، بعدما أرسلت واشنطن حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وعددا من القطع البحرية العسكرية وقاذفات من طائرات “بي 52” والمزيد من بطاريات صواريخ الدفاع الجوية من نظام “باتريوت”، بعدما ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ثمة تحركات إيرانية تهدد أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

أحدث العناوين

The second ship hit in the Gulf of Aden

Britain confirmed on Thursday the hitting of a new ship off the coast of Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Ambrey, the...

مقالات ذات صلة