صحيفة بريطانية تتوقع استقالة ماي بعد رفض خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

اخترنا لك

توقعت صحيفة تايمز أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي استقالتها من منصبها يوم الجمعة، بعد أن قوبلت خطتها الجديدة للخروج من الاتحاد الأوروبي بالرفض من نواب المعارضة بمجلس العموم، ومن كثيرين من أعضاء حزبها الحاكم.

متابعات:الخبر اليمني

وتتعرض ماي لضغوط شديدة من داخل حزبها لتحديد موعد لاستقالتها بعد فشل محاولتها الأخيرة لإنهاء أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد.

وقررت الحكومة البريطانية تأجيل التصويت الحاسم على خطة البريكست الذي كان مقررا في الأسبوع الذي يبدأ يوم 3 يونيو المقبل، عقب احتجاجات من مؤيدي الخطة المتشددين بسبب تنازلات قدمتها رئيسة الوزراء.

وكانت ماي تعتزم نشر مشروع القانون يوم غد الجمعة على أمل التصويت عليه أوائل الشهر المقبل، إلا أنها واجهت دعوات من نواب في حزبها لسحبه وتقديم استقالتها.

ومن المتوقع أن تجتمع ماي غدا برئيس اللجنة التي تضم نواب المقاعد الخلفية في حزبها لبحث مستقبلها، وسط استياء شديد بشأن تعاملها مع ملف البريكست.

وكان النواب البريطانيون رفضوا اتفاق البريكست ثلاث مرات، مما دفع إلى تأجيل الخروج الذي كان مقررا يوم 29 مارس الماضي إلى 31 أكتوبر الأول المقبل.

ولا يزال الاتفاق يواجه معارضة واسعة من الحزبين الرئيسين في بريطانيا العمال والمحافظين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة