مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يدين استهداف التحالف للمدنيين بتعز

اخترنا لك

ندد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الاحد، يقصف الطيران التابع للتحالف السعودي الإماراتي لمحطة وقود بمنطقة ماوية بتعز.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

حيث قال البيان الصادر عن مكتب الشؤون الإنسانية أنه تلقى بلاغ عن مقتل 12 مدني وإصابة الكثير، بينهم سبعة أطفال، جراء الغارة الجوية التي استهدفت محطة الوقود.

وقدمت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن “ليز غراندي” تعازيها لأسر الشهداء، وأدانت عملية استهداف المحطة التي اعتبرتها انتهاك لقانون الدولي والإنساني، وأن الضحايا الذين يموتون في اليمن هم من الأرواح البريئة، وأن هذا هو الهجوم الثاني خلال شهر رمضان المبارك.

حيث قتل و ُجرح عشرات الأشخاص قبل تسعة أيام من بينهم أطفال وعاملين في المجال الصحي عندما ضربت الطيران مدينة صنعاء، وأنه تم رصد خلال الربع الأول من السنة عن ما يزيد عن 900 ضحية مدنية.

وأشارت السيدة “غراندي”: “يكاد يكون من المؤكد أن الأعداد الحقيقية أعلى، وينبغي أن تدرك الجهات المعنية أنها تتحمل مسؤولية مقتل وإصابة كل رجل وإمرأة وطفل.

وأضافت في البيان أنه لا يوجد أحد فوق القانون، حسب البيان الصادر والذي حصل موقع “الخبر اليمني” على نسخة منه.

 

أحدث العناوين

سخط واسع في عدن بعد إيقاف شركة YOU

اشتكى مواطنون من أبناء مدينة من انقطاع الاتصالات بعد إقدام المجلس الانتقالي على مهاجمة أبراج شركة يو وتعطيل الشبكة. عدن-الخبر...

مقالات ذات صلة