احكام بسجن 151 متهما بالانقلاب الفاشل مدى الحياة في تركيا

اخترنا لك

أصدرت محكمة تركية اليوم الخميس أحكاما بالسجن مدى الحياة طالت 151 شخصًا مشاركين في الانقلاب الفاشل عام 2016، وما تلاه من حملة تطهير واسعة النطاق لم يسبق لها مثيل في البلاد.

متابعات الخبر اليمني

وبين هؤلاء، تم الحكم على 128 بالسجن المشدد مدى الحياة في حين حكم على 23 اخرين بالسجن المؤبد بتهم تتضمن “محاولة إطاحة النظام الدستوري” والاغتيال ومحاولة القتل، حسبما ذكرت الخاصة.

وأكدت وكالة “دي اتش اي” “الإفراج عن 33 شخصا وصدور أحكام بالسجن تصل إلى 20 عاما بحق 27 اخرين بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية”.

وأضافت الوكالة: فصل ملفات 13 مدعى عليهم عن هذه القضية بينهم الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بأنه العقل المدبر للانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتمت محاكمة 224 شخصا، بينهم نحو 20 جنرالا سابقا، وهي واحدة من القضايا الرئيسية المتعلقة بالانقلاب الفاشل في يوليو 2016، وبين هؤلاء مثل 176 وهم رهن الاحتجاز و35 كان اطلق سراحهم، و13 حوكموا غيابيا.

وذكرت الوكالة ان قائد القوات الجوية السابق أكين أوزتورك ومساعد إردوغان السابق علي يازجي بين المحكوم عليهم بالسجن مدى الحياة.

وتجمع نحو مئة شخص في أجواء متوترة أمام المبنى الخاضع للمراقبة، مستائين من تلك الاحكام التي اعتبروها ظالمة.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة